الأطباء

الأطباء المقيمون يضربون عن العمل ويحتجّون أمام المستشفى الوطني

ثلاثاء, 23/04/2024 - 11:29

الراصد: نظم الأطباء المقيمون، اليوم الاثنين إضرابا عن العمل لمدة أربع ساعات، للمطالبة بتطبيق اتفاق كان قد تم توقيعه بينهم ووزارة الصحة.

وقالت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين، إن الإضراب شلّ عمل المستشفيات، وتسبّب في ازدحام وضغط في أجنحة العديد من المستشفيات.

الأطباء المقيمون يستأنفون احتجاجاتهم أمام وزارة الصحة

ثلاثاء, 19/03/2024 - 18:13

الراصد : استأنف الأطباء المقيمون ظهر اليوم الثلاثاء احتجاجاتهم أمام وزار الصحة، و ذلك بعد أشهر من توقيفها، و اتهموا الوزارة بالتخلي عن الاتفاق الذي أبرمته معهم، و تم على أساسه تعليق إضرابهم الشامل عن العمل.

و ردد الأطباء المقيمون شعارات تطالب الوزارة بالوفاء بالاتفاق الذي وقع بوساطة من سلك الأطباء الموريتانيين.

ممرضون أحرار بالإشتراك مع نقابات الأطباء العامين و الاختصاصيين يتظاهرون من أجل التوظيف( بيان)

اثنين, 04/03/2024 - 14:00

الراصد: بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبيه الكريم 

بيان

الأطباء المقيمون يحتجون أمام وازرة الصحة...صورة

جمعة, 01/03/2024 - 18:29

الراصد : نظمت نقابة الأطباء المقيمين اليوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة تنديدا بما وصفته باستمرار المماطلة في تنفيذ بنود الاتفاق المبرم معها منذ أكثر من خمسة أشهر.

و شارك في الوقفة عشرات الأطباء في عدة تخصصات من مختلف مستشفيات العاصمة نواكشوط.

و طالب المشاركون في الوقفة الحكومة ب:

"الأطباء المقيمون" يستأنفون احتجاجاتهم بوقفة في المستشفى الوطني..صور

اثنين, 26/02/2024 - 14:11

الراصد : استأنف الأطباء المقيمون اليوم الاثنين احتجاجاتهم بعد أشهر من تعليقها، بوقفة احتجاجية في المستشفى الوطني بنواكشوط تنديدا باستمرار ما وصفوها بمماطلة وزارة الصحة في تنفيذ بنود الاتفاق المبرم معهم.

نقابة الأطباء المقيمين تحمل الوزارة مسؤولية العودة للإضراب

ثلاثاء, 13/02/2024 - 16:15

الراصد : حملت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين وزارة الصحة مسؤولية ما وصفتها بالنتائج الكارثية التي تترتب على عودتهم الإضراب، و تعطل الخدمات الصحية في أكبر المستشفيات المرجعية في البلد، و ذلك بعد خمسة أشهر من تعليق إضرابهم.

الأطباء الأخصائيون يعبرون عن "استيائهم" من التعاقد من نظرائهم الأجانب

اثنين, 12/02/2024 - 10:22

الراصد: اعبرت نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين عن استيائها من اكتتاب أطباء أجانب "في حين يعاني الطبيب الموريتاني من البطالة والأدهى من ذلك إعطاء هؤلاء الأجانب رواتب تبلغ ثلاث أضعاف راتب الطبيب الأخصائي الموريتاني". 

الأطباء الأخصائيون الموريتانيون يقررون الإضراب الجزئي نصرة لفلسطين

اثنين, 11/12/2023 - 11:37

الراصد : قررت نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين المشاركة في الإضراب العالمي نصرة للشعب الفلسطيني، وذلك لمدة ساعة واحدة بجميع المستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت النقابة إن التوقف عن العمل لا يشمل الحالات المستعجلة ومصالح العناية المركزة، موضحة أنه سيكون ما بين الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين وحتى الساعة الثانية عشرة.

برشلونة: الأطباء يبدؤون إجراءات فصل التوأم الموريتاني "الملتصق"

سبت, 28/10/2023 - 13:44

الراصد: بدأ الأطباء بمستشفى "سانت خوان دي ديو" بمدينة برشلونة في اسبانيا الفحوصات التحضيرية لعملية فصل التوأم السيامي الموريتاني "خديجة و شريف". 

و أعلن المستشفى إدخال التوأم السيامي إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، مؤكدا أن وضعهما السريري مستقر، و يتنفسان بشكل طبيعي و دون الحاجة إلى أكسجين إضافي.

اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في موريتانيا يستنكر استهداف المنشآت الصحية

جمعة, 27/10/2023 - 11:37

الراصد: نظم الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في موريتانيا امس الخميس بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في مو ريتانيا معرضا للصور عن الأوضاع الصعبة التي يشهدها الشعب الفلسطسنس في قطاع غزة.

الصفحات