تعلن

مالي تعلن تحييد زعيم مسلح في منطقة “يوارو” والمعروف بـ “الجورايدي”

سبت, 20/04/2024 - 11:11

الراصد: أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة المالية عن تحييد علي سيكو، المعروف بـ”الجورايدي”، زعيم قطاع دوغو في منطقة يوارو، والذي كان يشغل منصب نائب للقيادي في كتيبة “ماسينا”.

النيجر تعلن الحداد بعد مقتل 23 جنديا في “كمين”

سبت, 23/03/2024 - 15:46

الراصد : بدأ أمس الجمعة في دولة النيجر، حداد وطني مدته ثلاثة أيام، بعد مقتل 23 جنديا إثر كمين نصبه مسلحون في منطقة قريبة من بوركينا فاسو ومالي.

وأوضحت وزارة الدفاع بالنيجر، أن الهجوم وقع عندما كان الجيش يجري “عملية تمشيط” في منطقة تيلابيري الثلاثاء والأربعاء.

بوركينا فاسو: السلطات تعلن إحباط محاولة انقلاب واعتقال مدبريها

سبت, 20/01/2024 - 12:13

الراصد : قال المتحدث باسم الحكومة البوركينابية ريمتاليا ويدراوغو إن سلطات بلاده "أحبطت محاولة انقلابية واعتقلت مدبريها". 

وأضاف ويدراوغو، في تصريحات صحفية، أن التحقيقات كشفت أن الشبكة سعت للتأثير على المواطنين والتآمر لزعزعة الاستقرار في البلاد، مضيفا أن السلطات نفذت حملة اعتقالات "لاستجواب المتهمين" 

المركزيات النقابية الموريتانية تعلن المشاركة في الإضراب العالمي

اثنين, 11/12/2023 - 12:15

الراصد : أعلنت المركزيات النقابية الموريتانية مشاركتها في الإضراب العالمي نصرة للشعب الفلسطيني، داعية العمال في كافة القطاعات العمومية و الخاصة إلى تلبية نداء الإضراب.

و دعا بيان صادر عن المركزيات النقابية "كافة القوى الحية في العالم إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على كل ما من شأنه لجم جرائم الاحتلال الغاشم".

مالي: المينوسما تعلن إغلاق معسكرها في سيفاري بمنطقة موبتي

أحد, 10/12/2023 - 12:37

الراصد: أعلنت بعثة "مينوسما" في مالي، اليوم السبت، إغلاق معسكرها في سيفاري بمنطقة موبتي، في إطار عمليات انسحابها المتدرج من مالي. 

يأتي ذلك في إطار إنهاء البعثة لوجودها العسكري في المناطق الوسطى من مالي، مع بدء انسحابها من البلاد بحلول نهاية شهر ديسمبر الجارث، وفق بيان نشر عبر موقع الأمم المتحدة السبت. 

تونس: الحكومة تعلن تعليق أنشطة 97 حزبا سياسيا لم تقدم تقاريرها المالية

أربعاء, 22/11/2023 - 11:48

الراصد : أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، مساء الإثنين، تعليق أنشطة 97 حزباً سياسياً لم تقدم تقاريرها المالية منذ سنة 2018.

جاء ذلك خلال تقديم مديرة ديوان رئيس الحكومة سامية الشرفي خلال أشغال الجلسة العامة البرلمانية المنعقدة مساء الإثنين، معطيات حول وضعية الأحزاب السياسية في البلد.

نقابات تعلن عن إضراب بقطاع التعليم يستمر 9 أيام متتالية

اثنين, 30/10/2023 - 11:09

الراصد : أعلنت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي و الثانوي، عن إضراب في قطاع التعليم يستمر 9 أيام متتالية ابتداء من يوم 11 ديسمبر القادم يسبقه توقف عن التدريس.

و النقابات التي دعت للإضراب هي: النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي-SIPES الاتحادية العامة لعمال التعليم-FGTE النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين-SLEM.

فرنسا تعلن موعد بدء سحب قواتها من النيجر...

خميس, 05/10/2023 - 15:54

الراصد : أعلنت وزارة القوات المسلحة الفرنسية، اليوم الخميس، أن انسحاب قواتها من النيجر سيبدأ هذا الأسبوع، بعد قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم 24 سبتمبر الماضي، سحب تلك القوات.

بسبب العقوبات النيجر تعلن عن اجراءات تقشف تتعلق بأجور الموظفين /وثيقة

ثلاثاء, 29/08/2023 - 16:07

الراصد: أعلنت حكومة النيجر أنه سيتم دفع نصف اجر شهر اغشت فقط لصالح عمال الدولة ،على أن يكون النصف الثاني من الأجر خلال شهر سبتمبر القادم ، وبررت الحكومة هذا الإجراء بسبب العقوبات التي فرضتها المجموعة الإقتصادية لدول غرب افريقيا CEDAO ،وتظهر الوثيقة التالية تعميما من وزارة الخارجية يشرح تفاصيل الإجراء لصالح موظفي القطاع.

السنغال: السلطات تعلن إحباط مخطط "إرهابي" يستهدف العاصمة داكار

أحد, 13/08/2023 - 22:52

الراصد : أعلنت السلطات السنغالية إحباط ما وصفته بـ"المخطط الإرهابي"، مؤكدة أنه كان يستهدف العاصمة دكار، وأوقف على خلفيته 11 شخصا يُشتبه في تورطهم فيه.

الصفحات