الضبط

الاعلان عن وفاة كاتب الضبط محمدو محمدفال احمد دكله

أحد, 17/03/2024 - 18:34

الراصد: أُعلن فجر اليوم عن وفاة الاستاذ/ محمدو احمد محمدفال احمد دكله كاتب الضبط بالديوان السادس للتحقيق في محكمة انواكشوط الغربية ،و ذلك بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة 

نقابة كتاب الضبط تُدين التحويل "التعسفي" لطاقم محكمة السبخة

سبت, 16/03/2024 - 23:21

الراصد : أدانت النقابة الوطنية لكتاب الضبط ما وصفته بالتحويل التعسفي لطاقم محكمة مقاطعة السبخة، وطالبت وزير العدل بإنصاف زملائهم وتصحيح وضعيتهم.

و طالبت النقابة في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه باعتماد معايير موضوعية مُستقبلا في تحويل كتاب الضبط، حفظا لهيبتهم و كرامتهم، ومراعاة لظروفهم الصعبة.

منسقية نقابات كتاب الضبط تؤجل إجراءاتها التصعيدية بطلب من UTM

أحد, 17/12/2023 - 12:40

الراصد : أعلنت منسقية نقابات كتاب الضبط في موريتانيا عن تأجيل الإجراءات التصعيدية التي كانت مُقررة الاثنين القادم، إلى إشعار آخر.

وقالت المنسقية في بيان مشترك لها إنه بناء على رسالة من الأمين العام لاتحاد عمال موريتانيا UTM، تتضمن طلب تأجيل الإجراءات التصعيدية، فقد قررت المنسقية قبول طلب التأجيل.

نقابتا كتاب الضبط تدعوان للتوقف ساعتين عن العمل الاثنين

جمعة, 15/12/2023 - 12:06

الراصد : دعت نقابتا كتاب الضبط جميع موظفي أسلاك كتابة الضبط إلى التوقف عن العمل لمدة ساعتين يوم الاثنين القادم ابتداء من الساعة العاشرة تضامنا مع رئيس كتابة الضبط في محكمة مقاطعة مكطع الحجار محمد يحي عبد الرحمن.

كما دعتهم للقيام بإجراءات تصعيدية أخرى إذا لم يتم حل القضية نهائيا.

نقابات كتاب الضبط تصدر بيانا مشتركا بتوقيع ابروتكول اتفاق بقصر العدل بنواكشوط

جمعة, 17/11/2023 - 19:35

الراصد: اصدرت نقابة كتاب الضبط الرئيسيين والنقابة الوطنية لكتاب الضبط بيانا مشتركا بتوقيع اتفاق اليوم الجمعة بقصر العدل بالغربية بتنسيق العمل المشترك بين النقابتين فيما يخص كل المسائل المشتركة وغير المشتركة التي تهم جميع أسلاك كتابات الضبط وبصفة أعم حول الأهداف العامة للنقابات كما حددتها المادة: 264 من قانون الشغل الموريتاني.

الاستاذ محمد عالي محمدن (عدود) نقيبا لكتاب الضبط الرئيسيين و بفارق مريح من الأصوات

اثنين, 16/10/2023 - 15:13

الراصد : أسدل الستار مساء أمس على المرحلة الأخيرة من انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين والتي جرت في قصر العدل الغربي ،حيث بدأت المرحلة الاولى الخميس على مستوى دوائر الاستئناف الثلاث في نواذيب والاك وكيفة ،وترشح لمنصب النقيب كل من ذ.باب ميمون والنقيب المنتهية ولايته ذ. محمد عالي (عدود) والذي فاز على منافسه بفارق 11صوتا .

نقابة كتاب الضبط الرئيسيين تصدر بيانا تطالب فيه بإصدار توجيهات بخصوص مطالبها.....

أربعاء, 12/07/2023 - 21:09

الراصد : نص البيان
إن المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين، الذي يتابع وينسق مطالب كتاب الضبط  مع المسؤولين وأصحاب القرار في وزارة العدل.

كتاب الضبط يحتجون على “التهميش” خلال منتديات العدالة

جمعة, 06/01/2023 - 20:28

الراصد : احتجت النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين، اليوم الجمعة، على ما قالت إنه “التهميش والاقصاء” في حق كتاب الضبط خلال المنتديات العامة للعدالة، التي انطلقت أمس الخميس وتستمر لأسبوع.

تصعيد كتاب الضبط و سباحة وزارة العدل ضد التيار...وثيقة

خميس, 18/03/2021 - 12:42

الراصد: حذرت النقابة الوطنية لكتاب الضبط الموريتانيين، من الاستمرار في تجاهل مطالبها، داعية جميع كتاب الضبط للاستعداد التام لما قد ينجرّ عن استمرار تجاهل وزارة العدل لمطالبهم.

نقابة كتاب الضبط، معاملة الوزير و تهديد بالتصعيد...!!،

سبت, 20/02/2021 - 13:53

الراصد : هددت النقابة الوطنية لكتاب الضبط بالتصعيد  ، ضد وزير العدل الموريتاني ، وذلك بعد رفض الوزير لقاء مكتبهم التنفيذي  بعد تقديمهم لعدة طلبات للقاء خلال هذا الشهر..

وحسب معلومات تم تداولها على منصات التواصل الإجتماعي فإن المكتب التنفيذي اتجه قبل أيام إلى مكتب الوزير طلبا للقاءه لاكنهم قوبلوا بالرفض .