كتاب

نقابة كتاب الضبط تُدين التحويل "التعسفي" لطاقم محكمة السبخة

سبت, 16/03/2024 - 23:21

الراصد : أدانت النقابة الوطنية لكتاب الضبط ما وصفته بالتحويل التعسفي لطاقم محكمة مقاطعة السبخة، وطالبت وزير العدل بإنصاف زملائهم وتصحيح وضعيتهم.

و طالبت النقابة في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه باعتماد معايير موضوعية مُستقبلا في تحويل كتاب الضبط، حفظا لهيبتهم و كرامتهم، ومراعاة لظروفهم الصعبة.

الاستاذ محمد زيد نقيبا لكتاب الضبط الرئيسيين…

ثلاثاء, 27/02/2024 - 10:14

الراصد : م اليوم بشكل رسمي تبادل المهام بين الاستاذين محمد زيد  النقيب الجديد لكتاب الضبط الرئيسيين و ذ محمد عال محمدن الملقب عدود النقيب السابق الذي عين مؤخرا مديرا مساعدا بوزارة العدل ..ويحظى ذ. محمد زيد بتقدير واعجاب زملائه لما يتمتع به من اخلاق وجدية في العمل النقابي..

نقيب جديد لكتاب الضبط الموريتانيين / صورة

أحد, 24/12/2023 - 22:17

الراصد: تم اليوم بمقر نقابة كتاب الضبط الموريتانيين بقصر العدل الغربي ،تسلم ذ.عالي بين اخيارهم النائب الأول لنقيب كتاب الضبط الموريتانيين مهامه كنقيب جديد  ،وذلك خلفا للنقيب السابق محمدنا عالي الذي استقال من رئاسة النقابة بعدتعينه مؤخرا في مجلس الوزراء مفتشا بالمفتشية العامة للقضاء والسجون ، حيث ينص القانون الداخلي للنقابة على تعارض المناصب القيادية

منسقية نقابات كتاب الضبط تؤجل إجراءاتها التصعيدية بطلب من UTM

أحد, 17/12/2023 - 12:40

الراصد : أعلنت منسقية نقابات كتاب الضبط في موريتانيا عن تأجيل الإجراءات التصعيدية التي كانت مُقررة الاثنين القادم، إلى إشعار آخر.

وقالت المنسقية في بيان مشترك لها إنه بناء على رسالة من الأمين العام لاتحاد عمال موريتانيا UTM، تتضمن طلب تأجيل الإجراءات التصعيدية، فقد قررت المنسقية قبول طلب التأجيل.

نقابتا كتاب الضبط تدعوان للتوقف ساعتين عن العمل الاثنين

جمعة, 15/12/2023 - 12:06

الراصد : دعت نقابتا كتاب الضبط جميع موظفي أسلاك كتابة الضبط إلى التوقف عن العمل لمدة ساعتين يوم الاثنين القادم ابتداء من الساعة العاشرة تضامنا مع رئيس كتابة الضبط في محكمة مقاطعة مكطع الحجار محمد يحي عبد الرحمن.

كما دعتهم للقيام بإجراءات تصعيدية أخرى إذا لم يتم حل القضية نهائيا.

نقيب كتاب الضبط الرئيسيين *نتطلع ان يكون هناك إشراك حقيقي لكتاب الضبط في تنفيذ وثيقة إصلاح القضاء

أربعاء, 06/12/2023 - 15:54

الراصد : تعمل نقابات كتاب الضبط هذه الأيام في انسجام تام نحو اهداف مشتركة ورؤية منسجمة تتمحور حول خلق فضاء مناسب لتحقيق المطالب المشروعة والتي تراوح مكانها منذ عقد من الزمن 
رغم القلق الذي صار ينتاب موظفي أسلاك كتابات الضبط 

نقابات كتاب الضبط تصدر بيانا مشتركا بتوقيع ابروتكول اتفاق بقصر العدل بنواكشوط

جمعة, 17/11/2023 - 19:35

الراصد: اصدرت نقابة كتاب الضبط الرئيسيين والنقابة الوطنية لكتاب الضبط بيانا مشتركا بتوقيع اتفاق اليوم الجمعة بقصر العدل بالغربية بتنسيق العمل المشترك بين النقابتين فيما يخص كل المسائل المشتركة وغير المشتركة التي تهم جميع أسلاك كتابات الضبط وبصفة أعم حول الأهداف العامة للنقابات كما حددتها المادة: 264 من قانون الشغل الموريتاني.

الاستاذ محمد عالي محمدن (عدود) نقيبا لكتاب الضبط الرئيسيين و بفارق مريح من الأصوات

اثنين, 16/10/2023 - 15:13

الراصد : أسدل الستار مساء أمس على المرحلة الأخيرة من انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين والتي جرت في قصر العدل الغربي ،حيث بدأت المرحلة الاولى الخميس على مستوى دوائر الاستئناف الثلاث في نواذيب والاك وكيفة ،وترشح لمنصب النقيب كل من ذ.باب ميمون والنقيب المنتهية ولايته ذ. محمد عالي (عدود) والذي فاز على منافسه بفارق 11صوتا .

بدء انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين،لاختيار نقيب ومكتب جديدين(فيديو+صور)

أحد, 15/10/2023 - 15:10

الراصد : بدأت صباح اليوم الأحد بقصر العدل بنواكشوط الغربية المرحلة الأخيرة من انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين وينحصر التنافس على منصب النقيب بين مترشحين اثنين هما:ذ.باب ولد ميمون و ذ. محمدن عالي(عدود)، وتجري الانتخابات التي تعتبر الأولى منذ انشاء النقابة في ظروف تطبعها المسؤولية والثقة المتبادلة بين المتنافسيين.

نقابة كتاب الضبط الرئيسيين تصدر بيانا تطالب فيه بإصدار توجيهات بخصوص مطالبها.....

أربعاء, 12/07/2023 - 21:09

الراصد : نص البيان
إن المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين، الذي يتابع وينسق مطالب كتاب الضبط  مع المسؤولين وأصحاب القرار في وزارة العدل.

الصفحات