التحايل

الدرك تبحث عن أمم عبد العزيز المختفي ..وتحيل مسطرة ماء العينين ولد ابوه الى النيابة

أربعاء, 30/08/2023 - 07:18

الراصد: احالت فرقة الدرك بحي الصحراوي يوم امس الاثنين مسطرة ماء العينين ولد ابوه الى النيابة التي الحت بالطلب لإحالة المسطرة إليها.

وتتعلق المسطرة بشكاية تقدمت بها جماعة ملاك عقارات مؤسسةAGIMS المملوكة من قبل امم جاه يتهم الملاك فيها ماء العينين بالتزوير.

تنامي عمليات التحايل باسم المرضى والفقراء الموريتانيين...

أحد, 22/05/2022 - 23:28

الراصد/: تتصاعد في موريتانيا، موجة "تحايل" باسم المرضى والفقراء في مختلف أنحاء البلاد . 

الإستقواء بالنافذين و التحايل على الأجانب و تلطيخ سمعة البلد...

أحد, 22/05/2022 - 20:44

الراصد : اتهم رجل الاعمال السعودي " عبدالله على محمد السقاف " رجل اعمال موريتاني يدعى " محمد ولد الدح " بالنصب و الاحتيال عليه , حيث دخل معه في شراكة في شركة تسمى " الحزائن للتعدين " التي كان رأس مالها قبل دخول السعودي شريكا فيها مبلغ 1 مليون أوقية , بعد دخول السعودي على الخط ضخ فيها أموالا طانلة و اشترى لها المعدات الثقيلة بانواعها و أقام لها مصنعين

حراك (حراس تفرغ زينه المرحلين) يشكون التحايل على تعويضاتهم...

جمعة, 12/11/2021 - 13:42

الراصد: عبر عشرات النسوة في حي ترحيل(حراس تفرغ زينه)بالميناء  صباح اليوم الجمعة عن استنكارهن الشديد ورفضهن لما وصفوا باحتيال والتلاعب عليهن من طرف أحد الأشخاص الذين وضعوا فيه ثقتهن، وقدموه من بين المتكلمين عنهم للتوسط بينهم والوزارة.

في قضية مثيرة : التحايل هنا جاء من رجال الأمن!!! الى من يشكو المواطن..؟؟؟

أحد, 23/05/2021 - 18:49

الراصد: أودع قاضي التحقيق بمحكمة ولاية تيرس زمور شرطيين لمفوضية الشرطة بمدينة ازويرات لغاية بداية الأسبوع بعد إحالتهما له من طرف وكيل الجمهورية في حالة إقرار بعملية تحايل كبيرة كانا أبطالها رفقة صانع تقليدي.

إدارات و جدار شبكات النصب و الإحتيال....أين حق المواطن؟؟؟

جمعة, 19/02/2021 - 09:25

الراصد: حتى و ان استوفيت كافة الشروط فأنت أمام تحايل من نوع جديد و الحاجز المتين أمام حق اعطاه لك القانون، و هو (الوسيط) و الذي لابد له من (عمولة)، و لا تدري هل هو موظف أو مقدم خدمات خفي للشركة أو سمسار أو على علاقة بأحد مراكز القرار في الوزارة ، المسألة تحتاج تحقيقا و متابعة...

النعمة شركة الألبان التحايل على المنمين و غياب رقابة المصالح المختصة...

ثلاثاء, 16/02/2021 - 19:37

الراصد/: كشف مصدر سكاني من أوساط المنمين في الحوض الشرقي عن خلاف بين شركة الألبان ، والمنمين من ملاك القطعان المتعاقدين معها حول مادة اللبن .

وأوضح المصدر أن الشركة تماطل ملاك القطعان في عائدات المنتوج منذ زمن ، قبل ان تدخل في خلاف علني معهم حول مخصصاتهم.