الإحتجاجات

عقدويو كوفيد و استمرار الإحتجاجات، و المعاناة....

أربعاء, 03/05/2023 - 12:18

الراصد : عقدويو كوفيد في احتجاجات مستمرة أمام وزارة النظام الأولى و لأزيد من أشهر...

اليوم في وقفة احتجاجية خرج زملاء أحد الأطباء  المحتجين الذي سقط مغشيا عليه، بعد شهر من الإحتجاجات  و تحدثت المصادر عن إصابته ب""جلطة دماغية"...نقل على إثرها إلى مستشفى أمراض القلب، الذي يرقد فيه منذ الصباح... 

الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا و مواصلة الإحتجاجات...صور

جمعة, 18/03/2022 - 09:56

الراصد: في اليوم الثاني على التوالي من أيام اعتصام #نيل_الحقوق نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مسيرات راجلة انطلقت من جميع كليات الجامعة لتنتظم في مسيرة موحّدة باتجاه المطعم الجامعي حيث تقام فعاليات #الاعتصام، شارك في المسيرات مئات الطلاب من مختلف الكليات مرددين شعارات مطالبة بتلبية العريضة المطلبية للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا التي تشمل نقاطا ع

عدل بكرو: تجدد الإحتجاجات لليوم الثاني على التوالي...

جمعة, 21/01/2022 - 10:44

الراصد : تجددت الاحتجاجات الشعبية صباح اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي، حيث خرج المئات من سكان المدينة احتجاجا على مقتل مواطنين موريتانيين داخل الأراضي المالية، في حادثة لا يزال الغموض يكتنف تفاصيلها والجهة التي تقف وراء هذه الجريمة البشعة، وقد أغلق المحتجون السوق المركزي في عدل بكرو وتوجهوا صوب مبنى المقاطعة.

عمالENER , و الإحتجاجات من جديد...

أربعاء, 05/01/2022 - 12:28

الراصد : قال عمال شركة ENER المفصولون من العمل، إنهم قرروا العودة لتنظيم وقفات احتجاجية سلمية، لفرض مطالبهم.

وقال المتحدث باسم العمال سيدي ولد احمد شلل، إنهم نظموا اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي في نواكشوط، بعد عدم تجاوب الوزارة الأولى و وزارة النقل مع مطالبهم.

بوتلميت: على خطى الإحتجاجات ضد تردي المعيشة، و خذلان المنتخبين...

سبت, 27/11/2021 - 12:48

الراصد: شهدت مدينة بتيلميت صباح اليوم السبت تظاهرة شعبية، نظمها شباب المدينة للتنديد بالارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية، ورفع المحتجون لافتات تندد بصمت السلطات على ارتفاع الأسعار الذي بات يؤرق المواطنين، كما صب المحتجون جام غضبهم على منتخبي وأطر المدينة قائلين إنهم لم يفعلوا شيئا لصالح السكان.

عدوى الإحتجاجات تصل "جدر المحكن"

جمعة, 24/09/2021 - 11:57

تظاهر صباح اليوم الجمعة عدد من سكان "جدر المحكن" احتجاجا على تردي الخدمات العامة في المنطقة.

وقام المتظاهرون بقطع الطريق واحراق الاطارات على الشارع الرسمي.

وتأتي مظاهرات " جدر المحكن" بعد المظاهرات التي شهدتها مقاطعة اركيز بولاية اترارزة ، واعتقال العشرات عدد من المشاركين فيها.

حراك تفيريت يعود الى الإحتجاجات...

أحد, 18/04/2021 - 19:21

الراصد: نظم الحراك المناهض لمكب النفايات تظاهرة ليلة البارحة فى قرية  تيفريت،  للمطالبة بتطبيق قرار الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا القاضي بإغلاق مكب نفايات بهذه القرية.

ويقع مكب النفايات في ضاحية تيفريت الجنوبية عند الكلم 25 من نواكشوط على طريق الأمل، وهو المكب التابع لجهة نواكشوط بصفتها وريثة المجموعة " الحضرية " بنواكشوط.

عودة الإحتجاجات هذه المرة عمال وكالة النفاذ الشامل...

جمعة, 19/03/2021 - 20:14

الراصد: من جديد عمال وكالة النفاذ الشامل يعودون الى الاحتجاج امام القصر الرئاسى للفت انتباه الجهات المختصة بحل مشكلتهم وذلك بتوزيعهم على الوزارات التى وزعت عليهم مشاريع الوكالة او بإدماجهم في مؤسسات الدولة التى تم إنشائها حديثا.

تيفيريت: تجدد المظاهرات اليوم، و تصعيد جديد فهل من تدارك للأزمة..؟ صور

أحد, 17/01/2021 - 10:25

الراصد/: عود على بدء... هكذا و بعد الوقفة الإحتجاجية الليلة البارحة، تتجدد منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد17/01/2021بتيفيريت و القرى المجاورة لها سكان قرية تفريت والقرى المجاورة لها المظاهرات المطالبة بإغلاق مكب النفايات و مطالبين الووارة بالحزم و الجدية في معالجة القضية و بأسرع وقت فقد بلغ السيل الزبى على حد تعبير بعض الساكنة.