عشرات

البرازيل: العثور على عشرات الجثث على متن قارب صيد موريتاني....

اثنين, 15/04/2024 - 11:06

الراصد: رصد صيادون قاربا صغيرا مليئا بالجثث المتحللة قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل يوم السبت الماضي، وفق تقارير إخبارية محلية.

و قال مكتب المدعي العام البرازيلي في بيان، إنه أرسل فريقا من خبراء الطب الشرعي إلى المنطقة لتحديد المكان الذي جاءت منه الجثث والقارب.

بوركينا فاسو: عشرات القتلى في هجوم شنته مجموعة مرتبطة بـ "القاعدة"

جمعة, 05/04/2024 - 18:11

الراصد: قتل 73 شخصا على الأقل، في بوركينا فاسو، من بينهم 32 مدنياو16 من قوات الدفاع والأمن و25 فردا من الميليشيات الموالية للحكومة، في هجوم مسلح شنته مجموعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة".

البحرية المغربية: أنقذنا عشرات المهاجرين القادمين من موريتانيا

اثنين, 19/02/2024 - 10:38

الراصد : أعلنت البحرية المغربية أنها تمكنت من إنقاذ 141 مهاجرا غير نظامي، قادمين موريتانيا، و كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري الإسبانية.

و قالت البحرية المغربية إن المهاجرين الأفارقة كانوا اليوم الأحد على متن زورق يواجه خطرا وشيكا، بعدما أبحر من موريتانيا في طريقه إلى جزر الكناري.

نواذيبو: توقيف عشرات المهاجرين "غير الشرعيين" ....

جمعة, 16/02/2024 - 11:41

تمكنت فرقة مختلطة من الشرطة الوطنية و أمن السواحل الإسباني، قبل قليل، من توقيف عشرات المهاجرين غير الشرعيين، في أحد المنازل بحي شعبي، وسط مدينة نواذيبو.

و شاهد مراسل مراسلون، أفراد الفرقة الأمنية المختلطة و هم يقتادون المهاجرين"المفترضين" إلى داخل سيارتين، حيث نقلوهم من مكان إقامتهم بالحي المذكور،  إلى وجهة أخرى.

إنذار عشرات المعلمين إثر تدريس الحساب بالفرنسية للقسم الثالث ابتدائي

أربعاء, 24/01/2024 - 13:46

الراصد : وجهت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إنذارا لعشرات المعلمين، إثر تدريس مادة الحساب للقسم الثالث ابتدائي باللغة الفرنسية.

ودعت الوزارة إلى الالتزام بمقتضيات القانون التوجيهي للنظام التربوي الموريتاني الصادر في 2022 الذي ينص على اعتماد العربية لغة لتدريس الحساب في هذه المرحلة.

وفاة عشرات المهاجرين بعد مغادرتهم موريتانيا بأيام

أحد, 31/12/2023 - 15:42

الراصد: لقي عشرات المهاجرين حتفهم، خلال رحلة غير نظامية، استغرقت 15 يومًا، في المحيط الأطلسي، انطلاق من شواطئ موريتانيا وصولا إلى جزر الكناري.

إنذار لعشرات المدرسين ومقدمي الخدمة للالتحاق بأماكن عملهم

جمعة, 01/12/2023 - 18:20

الراصد : وجهت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إنذارا لعشرات المدرسين، ومقدمي خدمة التعليم للالتحاق بأماكن عملهم خلال 72، وهددت بشطبهم من الإطار بسبب ترك العمل دون مراعاة الإجراءات المنصوص عليها في المجال التأديبي.

عشرات النقابات الصحفية تطالب بحماية الصحفيين في فلسطين

ثلاثاء, 07/11/2023 - 11:41

الراصد : طالبت عشرات النقابات الصحفية حول العالم الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين باتخاذ موقف سريع وقوي لحماية الصحفيين في فلسطين، وإدانة قتل الإعلاميين والتضييق عليهم، والعمل على تطبيق أحكام قانون جنيف للنزاعات المسلحة المتعلقة بحماية الصحفيين.

نفوق عشرات المواشي في قرية بولاية لعصابة

سبت, 04/11/2023 - 19:50
صورة قال السكان إنها لعدد من الأبقار النافقة لأسباب مجهولة

الراصد :  قال سكان قرية  تاهميرة الواقعة على بعد 25 كلم من مدينة كيفة، عاصمة ولاية لعصابة، إن عشرات المواشي تعرضت لنفوق مجهول الأسباب. 

ولفت محمد الأمين المصطفى أحد سكان القرية المتضررين في اتصال بالأخبار، إلى أن سبب نفوق مواشيهم قد يكون جراء تسمم بئر ماء في حيز القرية.

نواذيبو: زورق يحمل عشرات المهاجرين السنغاليين يرسو على شاطئ المدينة

أحد, 29/10/2023 - 08:37

الراصد : أفاد مصدر مأذون بأن زورقا كييرا، يحمل عشرات المهاجرين غير الشرعيين القادمين من السينغال، رسى مساء اليوم على شاطئ البونتيه بمدينة نواذيبو.

 و أضاف المصدر الذي كان موجودا بالشاطئ لحظة وصول الزورق، أن فرقا من خفر السواحل، وصلت متأخرة إلى عين المكان، لكنها لم تتمكن من محاصرة المهاجرين، لسد الطريق عليهم، خوفا من التسلل إلى داخل مدينة.

الصفحات