التعذيب

بعد تعطل مراسلاتها.. آلية الوقاية من التعذيب تشكو مهندسها

ثلاثاء, 21/11/2023 - 11:07

تقدمت الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، أمس الاثنين، إلى القضاء الموريتاني بشكوى من المسؤول المكلف بالمعلوماتية فيها، بعد أن اتهمته بحجب موقعها الإلكتروني وتعطيل جميع مراسلاتها عبر البريد الإلكتروني.

عضو تهاجم الية الوقاية من التعذيب وتصفها بالتقصير وتطالب باستقالة جماعية...هوية

جمعة, 17/02/2023 - 10:39

الراصد : انتقدت عضو الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب الطاهرة بنت حمباره سكوت الآلية وأعضائها عن التعذيب في أماكن الحجز، مؤكدة أن هذا يجعلهم شهود زور، ودعت الأعضاء للقيام بواجباتهم أو الاستقالة الجماعية من مناصبهم، متسائلة عن شرعية الاستمرار في استلام رواتبهم من أموال دافعي الضرائب الموريتانيين.

مثير : لا تطالب بحق و إلا......فيديو

جمعة, 22/04/2022 - 19:23

الراصد: مقطع متداول يوثق شهادات أطر منظمة إيرا حول ظروف اعتقالهم لأيام على خلفية مساندتهم لأصحاب مظلمة عقارية ، والمعنيون هم :

1 - بدين مشينو  ، نائب رئيس اللجنة العقارية. 
2 - سيدي محمد، رئيس مكتب المنظمة بدار النعيم.
3 - بوبكر ياتمه، عضو المكتب التنفيذي للمنظمة.

أزويرات : تعرض سجين للتعذيب على يد أفراد من الأمن.....

اثنين, 28/03/2022 - 11:03

الراصد: أفاد مصدر من عاصمة تيرس زمور تعرض متهم تحت الحراسة النظرية للتعذيب من طرف عنصرين من الشرطة بمفوضية ازويرات 
وحسب ذوي المتهم فإنهم  يستعدون لتحريك دعوى قضائية لأخذ حق ابنهم ويناشدون المنظمات الحقوقية بمراقبة السجون التي باتت وكرا لتعذيب المتهمين وإنتزاع الإعترافات منهم بالقوة...... 

موريتانيا و التعذيب و منظمات حقوق الانسان، من يكسب الرهان؟؟؟

خميس, 03/12/2020 - 11:31

الراصد/: شغلت صور وفيديوهات الرد العنيف لقوات الامن في ازويرات على نشطاء " بيئتي في خطر" والآثار المروعة للتعذيب وطريقته البشعة التي رواها ضحاياه من شباب المدينة ونشطائها ، شغلت هذ الاحداث المؤلمة الرأي العام الوطني  طيلة الايام الماضية وحظي الضحايا بتعاطف كبير وتعالت المطالبات بمحاسة المسؤولين عن هذا التعذيب ووجهت نداءات متكررة للسلطات للتدخل المباش