قطع

قطع الغيار أولا/ محمد فال ولد سيدي ميله

جمعة, 29/03/2024 - 00:46

الراصد : تمتمة هنا، وهمهمة هناك، وصوت خافت هنا وهناك، والكل يكاد يقول: "ما معنى أن توزَّع على البرلمانيين، كما وُزعت من قبل على القضاة والأساتذة، قِطَع أرض لا حق لهم فيها، فيما تعيش جل الأسر في العراء..!". 

منح قطع أرضية في نواكشوط لـ100 من المحامين

ثلاثاء, 06/02/2024 - 10:17

الراصد: منحت الحكومة قطعا أرضية للمحامين، وقد أعلنت هيئة المحامين اليوم أسماء 100 محام استفادت من 100 قطع أرضية، وتم اختيارهم عبر قرعة أجراها مجلس الهيئة على اللائحة الكبرى للمحامين.

وعقد المجلس اليوم الاثنين جلسة تحت رئاسة النقيب بونا الحسن خصصها لاختيار أسماء المحامين الذي سيتم منحهم القطع الأرضية، وذلك بحضور أعضاء المجلس.

منسقية نقابات التعليم الأساسي : تطالب بتوزيع قطع أرضية على المدرسين وزيادة رواتبهم..

أحد, 03/09/2023 - 19:26

الراصد : طالبت منسقية نقابات التعليم الأساسي "متى"، وزارة التهذيب الوطني بزيادة رواتب وعلاوات المدرسين وتوزيع القطع الأرضية عليهم.

وأكدت منسقية "متى" في بيان لها على صفحتها على الفيسبوك، ضرورة عمل الوزارة على تسوية وضعية المفتشين المساعدين بالتعليم الأساسي، وبقية المعلمين المساعدين، عبر فتح الباب أمامهم لاستكمال شروط الالتحاق بالمعلمين.

ملاك قطع أرضية مصادرة يحتجون للمطالبة باسترجاعها

أربعاء, 24/05/2023 - 18:42

الراصد : نظم ملاك قطع أرضية بمقاطعة تيارت في نواكشوط، كانت قد صادرتها وزارة الإسكان، وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء بساحة الحرية للمطالبة باسترجاعها.

وقال المتحدث باسم ملاك هذه القطع الأرضية سيدينا ولد السبتي، إن وقفتهم الاحتجاجية اليوم هي بداية لاحتجاجات قرروا تنظيمها حتى استعادة "أراضيهم".

موريتانيا: انزعاج من قطع للإنترنت يشل الحياة.. والحكومة تعتبره ضرورة أمنية-

جمعة, 10/03/2023 - 17:21

الراصد : كغيرهم من شعوب الأرض في العصر الحاضر، اعتاد الموريتانيون على الإنترنت، فلا حياة بدونها ولا تواصل ولا تجارة؛ لقد تحولت هذه الخدمة إلى أوكسجين ثان يتنفسه الناس، بل إلى إكسير به قوام الحياة.

فيديو: ملاك قطع أرضية يشكون انتزاعها و تشفيرها لصالح نافذين...

أحد, 03/04/2022 - 13:02

الراصد: بعض ملاك الأراضي يشكون الإدارة لمحاولة انتزاع أراضيهم و تشفيرها لإعطائها لنافذين و ملاك جدد...

فهل يرفع عنهم سوط التسلط و الظلم..!!!!؟؟؟؟

اعتصام و قطع الطريق بين أطار و شنقيط....

اثنين, 08/03/2021 - 12:44

الراصد: ذكرت مصادر مطلعة خاصة بتوقف كامل للنقل بين أطار وشنقيط وأرجع الناقلون الخطوة إلى لفت نظر الحكومة لمعاناتهم بسبب رداءة الطريق وطالبوا بسرعة التدخل لإنهاء معاناتهم بإعادة تأهيل الطريق الذي ظل مطلبا شعبيا وتعهدا من (تعهداته) التي لم تبرح التسجيلات في الحملة... 

المنقبون بتازيازت، لا لقطع الأرزاق، هل تتراجع شركة المعادن ...تفاصيل

خميس, 07/01/2021 - 18:43

الراصد/ : هل فعلا شركة المعادن تتحول الى "مآتم" كما يحلو للبعض تسميتها ....

فقد نظم المنقبون عن الذهب سلسلة  مظاهرات احتجاجية ضد قرار شركة معادن موريتانيا الذي طالبتهم فيه بإخلاء منطقة تفرغ زينه قبل ال15 من الشهر الجاري .

الغايره: عودة الاضطرابات وحرق الإطارات وقطع الطريق

سبت, 14/11/2020 - 08:14

الراصد : مرة أخرى و في أقل من شهر تعود الاضطرابات و الاحتجاجات الى الغايرة بولاية لعصابة، فقد تظاهر أمس الجمعة أصحاب سوق المواشي والجزارين في مدينة الغايرة، رفضا لقرار نقل السوق والمسلخة إلى مكان جديد.