موريتانية

أسرة موريتانية تتهم التلفزيون الموريتاني بالتشهير بها و تلوّح بمقاضاته

أربعاء, 13/03/2024 - 14:57

الراصد: اتهم عدد من أفراد أسرة (صو) قناة (الموريتانية) الرسمية بالتشهير بها، في مقطع من مسلسل رمضاني تعرضه.

و قال هؤلاء إن المقطع المذكور تحدث عن التعيين على أساس القرابة لكنه بدل أن يأتي بأمثلة لا تحمل تشهيرا بأسرة محددة ساق نحو عشرة أسماء ونسبهم لأسرة صو وهو ما يعتبر تشهيرا بهذه الأسرة _ حسب تعبير أحدهم _...

موريتانية تنجح في الوصول الى امريكا بعد سرقتها ١٠مليون أوقية قديمة على زوجها...

أحد, 14/01/2024 - 09:54

الراصد: نجحت موريتانية تبلغ من العمر ثمانية عشرة عاما في الوصول الى الولايات المتحدة الأمريكية،وذلك بعد ٢٠ يوما من اختفائها من منزل زوجها  الذي يعمل مهندسا في شركة أجنبية للتنقيب.

الزوج كشف قبل أيام أن  زوجته زورت توقيعه وسحبت مبلغ ١٠ ملايين اوقية،كما قامت برهن قطعة ارضية مقابل مبلغ ٥ ملايين اوقية قديمة لرجل اعمال من المقربين له.

وفاة فتاة موريتانية وفقدان شقيقتها في انقلاب زورق بنهر السنغال

جمعة, 21/07/2023 - 15:11

الراصد: قالت وكالة الأنباء السنغالية إن فتاة موريتانية توفّيت غرقا في نهر السنغال بعد انقلاب زورق كانت تستقله رفقة شقيقتها التوأم التي أُعلنت مفقودة، حتى الآن. 

الفتاتان تنحدران من قرية توفندي ديامي الواقعة في بلدية لكصيبة 2 بمقاطعة انتيكان. الزورق كان يحمل الفتاتين وأمهما وقائد الزورق، حيث كانت السيدة في مدينة بودور السنغالية وكانت عائدة

الترخيص لجمعية موريتانية تعنى بالتراث الهاشمي…

خميس, 10/11/2022 - 19:18

الراصد : الحمدلله رب العالمين اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .

مؤسسة موريتانية تتعرض لعملية إحتيال كبيرة نفذت بإحترافية

خميس, 22/09/2022 - 20:54

الراصد: قالت شركة “أرباح” إنها تعرضت لعملية احتيال، سُحب خلالها مبلغ 89.260.000 أوقية قديمة من أحد حساباتها في تطبيق بنكيلي “بعد خروجه عن سيطرة المسؤول عن الحسابات”.

وأضافت الشركة، في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، أن كل القرائن تثبت أن “المتورطين فيها معروفون بأسمائهم وصفاتهم”، مضيفة أنها تنتظر نتائج تحقيق الشرطة في القضية.

القبض على فتاة موريتانية تستدرج المواطنون على واتساب والفيس بوك لتحايل عليهم

أحد, 27/03/2022 - 23:16

الراصد: ألقت الشرطة في المفوضية الخاصة للشرطة القضائية بولاية نواكشوط الجنوبية مساء امس من القبض على فتاة مشتبه فيها كانت الشرطة تبحث عنها بناءا على دعاوى تقدم بها مواطنون نفذت عليهم مجموعة من عمليات التحايل .

تعرض فتاة موريتانية قاصرة للاغتصار والحمل من خال والدتها

أحد, 27/02/2022 - 14:29

الراصد: رفعت والدة فتاة قاصرة دعوى تتهم فيها خالها باغتصاب ابنتها امام الشرطة في مكتب القصر بالآدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الشمالية .

سجن مواطنة موريتانية إثر شكاية من عمدة بئر أم أكرين... تفاصيل

ثلاثاء, 14/09/2021 - 12:49

الراصد: أوقفت فرقة الدرك على مستوى مقاطعة بير أم أگرين سيدة تدعى باركة بنت بيدالي وذلك على خلفية شكوى تقدمت بها عمدة بير أم أگرين السالمة بنت علواة ،وحسب مصادر من عائلة السيدة الموقوفة فإن تلاسنا بينها مع شقيقة العمدة حول بعض الأمور المتعلقة بتسيير البلدية ،أدى الى تدخل العمدة لدى السلطات لتوقيف المعنية التي ستتم احالتها في وقت لاحق الى وكيل الجمهوري

شركة صناعية موريتانية تسرح العشرات....

سبت, 12/06/2021 - 21:14

الراصد: سرحت شركة تصنيع  الأعمدة الكهربائية  التي مقرها بمدينة  الاك أكثر من 70 عاملا. جميعهم معيلوا أسر و بحسب مصادر إخبارية مطلعة فإن سبب تسريحهم هو العجز الحاصل في  انعدام الحديد  ولذلك قدمت محضرا  وقعه عمالها يقتضي تسريحهم مدة شهرين قابلة للتجديد في حالة ما إذا لم يتوفر الحديد مع تعويض كل واحد مبلغ 2700 اوقية جديدة .

مثير : سيدة أجنبية من أصول موريتانية تتعرض لمحاولة إغتيال...تفاصيل

اثنين, 07/06/2021 - 08:37

الراصد: وقعت هذه الجريمة حسب ما رواه أحد أقارب الضحية على صفحته على الفيسبوك ليلة السبت 05/06/2021حيث عثر على الضحية و هي سيدة أربعينية ملقاة على شاطئ البحر قبالة كارفور البراد (من ناحية الغرب) في حدود الساعة السابعة مساء من قبل بعض البحارة الذين نقلوها الى المستشفى حيث كانت تنزف...

الصفحات