مقاطعة

ساكنة *كصر البركة* بمقاطعة عدل بكرو تشكو *أزمة عطش حادة* و تناشد السلطات التدخل....

أربعاء, 15/11/2023 - 11:11

الراصد : مرة أخرى مناطق شاسعة من الوطن تتأثر بفعل انعدام مياه صالحة للشرب و عدم وجود او على الأصح مد شبكة أنابيب تزود بعض القرى و البلدات بالمياه فيما ينفع الناس و يمكث في الأرض......
خاصة في هذه الفترة من السنة التي بدأت الآبار و العيون بهذه المناطق و البلدات تنضب.....

اعلان من رئيس محكمة مقاطعة لكصر /وثيقة

جمعة, 09/06/2023 - 18:13

الراصد : أصدر رئيس محكمة مقاطعة لكصر القاضي/ أبي سيدي عثمان اعلانا ،أكد فيه أنه ونظرا لاختصاص المحكمة الترابي ونظرا لحجم العمل الذي أصبحت المحكمة تواجهه،ونظرا الى أن مراكز الحالة المدنية تعتمد فقط على الأحكام الصادرة في حيز محكمة لكصر الترابي ، فإن المحكمة من الآن فصاعدا لن تتصرف الا في حدود حيزها الترابي ،ويجب على مقدم الطلب اثبات ذلك...

تونس.. 5 أحزاب تعلن مقاطعة انتخابات ديسمبر

ثلاثاء, 20/09/2022 - 11:47

الراصد : أعلنت 5 أحزاب تونسية، الاثنين، مقاطعتها الانتخابات التشريعية المقررة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل التي دعا لتنظيمها الرئيس قيس سعيّد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أحزاب الجمهوري (وسطي) والعمال (يسار) والقطب (يسار) والتيار الديمقراطي (اجتماعي) والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات (اجتماعي) بالعاصمة تونس.

ناشطون من مقاطعة لعيون يطالبون بتحسين أداء المرافق الخدمية في المدينة

أربعاء, 27/04/2022 - 13:15

الراصد : نظم ناشطون من مقاطعة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي، اليوم الأربعاء،بساحة الحرية، المقابلة للقصر الرئاسي،، في نواكشوط، وقفة اجتجاجية، للمطالبة بتحسين أداء المرافق الخدمية في المدينة.

ورفع المتظاهرون، لافتات تطالب بتسريع تسوية أزمة خدمتي الكهرباء، والماء، في المدينة.

مقاطعة اطويل تستغيث....!!!!

ثلاثاء, 01/03/2022 - 08:50

الراصد/: ساكنة مقاطعة اطويل لا يتمتعون بأبسط مقومات الحياة على غرار المناطق الاخرى فى الوطن. كما تعانى المقاطعة منذ أسبوع من "أزمة عطش" غير مسبوقة. 

سكان أحد أحياء مقاطعة عرفات يشكون ارتفاع أسعار اللحوم ...

أحد, 22/08/2021 - 19:07

الراصد: اشتكى ساكنة مقاطعة عرفات وبالتحديد حي الفلوجة ما اعتبروه تلاعب الجزارون خاصة (الأجانب) بأسعار اللحوم مؤكدين أنهم يبعون لهم كيلو لحم البقر ( لعجول ) 2500 قديمة بدل ألفين أو الف وثمان مائة وهي التسعرة المعهودة حسب قولهم مطالبن السلطات بضبط اسعار اللحوم والوقوف في وجه المضاربات 

UPPIM يقاطع أنشطة لجنة تسيير و توزيع صندوق دعم الصحافة..بيان

أربعاء, 03/02/2021 - 07:37

الراصد: بعد استنكارها و تنظيم وقفة احتجاجية ضد نتائج عملية تسيير و توزيع موارد صندوق دعم الصحافة الحرة و إعادة صياغة مشهد إعلامي وفق أمزجة أشخاص بعينهم و اعتماد معايير المحسوبية و الزبونية و المخالفة الصريحة للقانون و قواعد الالشفافية..الإتحاد المهني للصحف المستقلة، يعلن مقاطعته لتكوين ""لجنة صندوق دعم الصحافة الخاصة""و قد جاء ذلك في بيان هذا نصه...:

نقابات التعليم : مقاطعة التقويم هي الحل و الوزارة تنتهج،"فرق تسد"

خميس, 21/01/2021 - 08:24

الراصد: في ايجاز له أمس  الأربعاء اعلن اتحاد نقابات التعليم الأساسي يعلن عزمه مقاطعة التقويم الذي سيجرى بالإدارات الجهوية 30/31من الشهر الجاري و تطلب من جميع المعلمين مقاطعته...

و فيما يلي نص الالإيجاز: 

منسقية التعليم الاساسي : مقاطعة المنسقية و تجاهل الوزارة...بيان

أحد, 25/10/2020 - 12:46

الراصد : في بيان جديد لها منسقية التعليم الاساسي كانت اعلنت عن مقاطعتها الاسبوع الماضي لورشة نظمتها وزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني متعلقة بلجان تسيير المدارس و ذلك احتجاجا على تجاهل الوزارة لرسالة مطلبية للمنسقية..

و جاء في نص البيان :