المياه

الراصد : اتهامات لوزير المياه بتعطيل مشروع كبير لصالح المنمين في منطقة العكريش

جمعة, 01/03/2024 - 12:21

الراصد : اتهامات لوزير المياه بتعطيل مشروع كبير لصالح المنمين في منطقة العكريش التابعة لمقاطعة بوتلميت نزولا عند رغبة مقرب منه اجتماعيا 

نائب نواذيبو: أزمة المياه عادت بقوة إلى سابق عهدها

أربعاء, 14/02/2024 - 12:32
النائب البرلماني أعزيزة بنت جدو: أزمة المياه عادت بقوة إلى سابق عهدها

الراصد: قالت النائب البرلماني عن مدينة نواذيبو أعزيزة بنت جدو إن أزمة المياه على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو عادت بقوة إلى سابق عهده، منددة بمشكل حي كانصادو و الذي وصفت مياه التحلية التي يشرب منها سكان كانصادو بأنها لاتعدو كونها موتا بطئيا بفعل الملوحة حسب قولها.

تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه في الجنوب الليبي...

اثنين, 02/10/2023 - 12:56

الراصد: أطلقت مديرية الأمن التابعة لمدينة أوباري الواقعة في الجنوب الغربي من ليبيا ، اليوم الاثنين ، مجموعة تحذيرات وجهتها للمواطنين والسائقين في المنطقة من عبور الأودية والطرق المنخفضة بسبب توقع لارتفاع منسوب المياه من خلال الأمطار.

كما شددت مديرية الأمن تحذيراتها من الطريق الواقع بين مدينة أوباري ومدينة غات في الجنوب الغربي من ليبيا.

إنقطاعات المياه لأسبوعين في أحياء بنواذيبو....

أحد, 25/06/2023 - 10:08

الراصد : تعيش بعض أحياء العاصمة الاقتصادية نواذيبو على وقع انقطاعات المياه لأزيد من أسبوعين متواصلين، وسط دعوات السكان لتأمين الخدمة الأساسية.

وتتفاوت فترات الإنقطاعات بين الأحياء الشعبية ، ففي الوقت الذي تنقطع في أحياء 15 يوما متواصلة ، تكون الفترة أطول في أحياء أخرى.

شكاية جديدة من وزير المياه أمام محكمة العدل السامية (وثيقة)

جمعة, 08/07/2022 - 15:41

الراصد: تم تقديم شكاية إلى محكمة العدل السامية ضد وزير المياه والصرف الصحي من قبل سيدنا ولد السبتي بوصفها المختصة بالشكاية من مسؤول ذو حصانة، وتتعلق الشكاية بالتسريب الذي صدر عن   الوزير في اجتماع حزبي، وهذا نص الشكاية:

شكاية موجهة إلى رئيس محكمة العدل السامية

انفجار امبوب مياه يتسبب في أضرار بأحد أحياء العاصمة، و غياب للمصالح المختصة..

جمعة, 08/07/2022 - 09:37

الراصد:  شهدت منطقة عين الطلح بتيارت انفجار أنبوب مياه كبير تضررت منه منازل عدة قرب بقالة تمبدغة وعيادة الساحل.

ويشكو أصحاب المنازل المتضررة من انفجار أنبوب المياه و غياب تام لشركة المياه رغم اتصالاتهم المتكررة  بالأرقام التي حددتها لمثل هذه الحالات.

ماكي صال: ندرة المياه تنذر بالأسوأ والمنتدى فرصة لدق ناقوس الخطر

اثنين, 21/03/2022 - 21:23

الراصد: حذر الرئيس السنغالي ماكي صال اليوم من أن "ندرة الموارد المائية آخذة في التدهور" عالميا وخصوصا في إفريقيا، مضيفا أن "الوضع ليس مطمئنا"، وأن "شخصين من كل 5 أشخاص في العالم يعيشون في مناطق تندر فيها المياه".

لعصابة: أزمة مسيري شبكات المياه تعود الى الواجهة...

أحد, 28/02/2021 - 09:39

الراصد/: أزمة مسيري شبكات المياه في الوسط الريفي في لعصابة تعود الى الواجهة من جديد.. حيث ذكر هؤلاء الوزارة بوعودها في تحمل تكاليف المياه الريفية وتسوية الموضوع المتعلق بمجانية تلك المياه لبعض المواطنين و هو (الوعد الذي لم تحترمه) و قد مر عام و زيادة على الجائحة و هؤلاء يعانون الأمرين تأثير الجائحة و الإجراءات و شح الموارد و المساعدات...

متى تتوقف مهزلة انقطاعات الماء المتكررة...

جمعة, 18/12/2020 - 22:54

الراصد/: في ساعات الحظر الاولى مساء اليوم و تحديدا ولاية انواكشوط الجنوبية و خصوصا الرياض اشتكى عدد من المواطنين من انقطاع الماء من دون سابق إنذار  ، وفي هذه الساعات يكون الحظر في أقوى اوقاته فلا يستطيع أحد الخروج بحثا عن وسيلة لجلب الماء و لا حتى من عند الجيران...

ولا تزال المياه مقطوعة في المناطق المذكورة، حتى اللحظة. 

ازويرات : ندرة المياه و مناشدة السكان الجهات المختصة.....

أحد, 04/10/2020 - 12:46

الراصد : تشكل ندرة المياه في مدينة ازويرات إشكالية كبيرة ظلت تؤرق السكان منذ عقود من الزمن، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة ملوحة المياه نتيجة لتراجع الكميات القادمة عبر القطار من "بولنوار" لخلطها بالمياه الموجودة .

وقد ساهم في تفاقم مشكلة العطش اتساع المدينة، والزيادة الكبيرة في أعداد سكانها نتيجة للعمالة الوافدة إليها للتنقيب عن الذهب.