الطفل

القبض على مشتبه به في قتل الطفل ولد مامون في أطار

سبت, 13/04/2024 - 11:15

الراصد: أفاد مصدر خاص لشبكة المراقب أن السلطات الأمنية في مدينة اطار قد تمكنت من القاء القبض على المشتبه به في عملية قتل اطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة  قبل ايام حيث يخضع الان للتحقيق ،و لم يقدم المصدر اية تفاصيل اضافية..

و كان الطفل الضحية قد عثر عليه قبل ايام في حالة يرثى لها و تم نقله الى المستشفى قبل ان يلفظ انفاسه الأخيرة .،

يظل الطفل بريئا حتى يتعلم التصفيق/ عبدالله ولد محمدو ولد بيه

أربعاء, 27/12/2023 - 13:12

الراصد : عرف التصفيق فيما قبل التاريخ وكان من الإشارات التي  سبقت الكلام وكانت له دلالات مغايرة للإعجاب الذي عرف به فى تاريخ البشرية وحتى يومنا هذا فقد دلت البحوث والحفريات الأثرية  فى الحضارة المصرية القديمة على وجوده فى أجواء غناء ورقص
وهذه الصورة النمطية  للمصفقين الطفيليين عديمي المهارات كالرقص والغناء وليسوا من أهل الحظوة من مال وجاه

حول حماية الطفل

اثنين, 09/10/2023 - 14:12

الراصد : وفقا لنتائج أحدث استطلاع *أفروباروميتر* في موريتانيا، يؤيد المواطنون استخدام العقوبة البدنية في تربية الأطفال، حتى ولو أنهم يرون أن هذه الممارسة غير شائعة في مجتمعاتهم.
    لا يزال عدم التعلم أو ممارسة العنف أو إهمال أو إساءة معاملة الأطفال من الظواهر الشائعة والمثيرة للقلق في البلاد.

اليوم العالمي للطفل الموريتاني ، النظام، الجائحة و التحدي...خاص

أربعاء, 13/01/2021 - 07:36

الراصد: أُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

حقوق الطفل مقال للإعلامية زينب سيد احمد الملقبة شيماء

جمعة, 25/09/2020 - 20:10

الراصد: حقوق الطفل من الأشياء التي يجب أن تكون موجودة فطرياً، لأن الأطفال هم جزء مهم من هذا العالم وهم شباب الغد وبُناة المستقبل، لذلك فإن حصول الطفل على حقوقه الأساسية يعتبر إعداداً للمستقبل، ولأجل هذا تم الإعلان العالمي عن حقوق الطفل، وتضافرت الجهود الدولية لوضع اتفاقيات عديدة لمنح الطفل حقوقه الأساسية خصوصاً في المناطق المنكوبة والدول الأقل حظاً،