الوضع

يحفظُ حم للصحراء: الوضع في السنغال غير آمن وبعض الموريتانيين غادروها (فيديو)

سبت, 03/06/2023 - 20:23

الراصد : قال الطالب الموريتاني في جامعة الشيخ آنتا جوب يحفظُ ولد حم إن الوضع في السنغال غير آمن، مضيفا أن عددا من الموريتانيين غادروا العاصمة داكار خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وأضاف ولد حم، في تصريح للصحراء، أن الوضع بدأ يعود تدريجيا إلى طبيعته، لكن الأيام الماضية كانت صعبة وشهدت أعمال عنف قوية.

المستشار القانوني ولد هارون: عدم كفاءة السلطات سبب الوضع الحالي و ليس المواطن..

سبت, 22/04/2023 - 12:29

الراصد : المستشار القانوني أحمد ولد هارون في حديث عن الوضع الوطني و ما آلت إليه مؤسسات البلد و الحالة العامة التي يعيشها المواطن من تدهور أمني و مستويات التعليم و الصحة.... 

بيرام : محسن ولد الحاج أخطأ تقدير الوضع السياسي في روصو

ثلاثاء, 20/09/2022 - 12:21

قال النائب بيرام الداه أعبيد إن محسن ولد الحاج قد أخطأ القول بآن مدينة روصو لا يمكن أن تتقدم إلا بدعم النظام الحاكم وحزبه ، قبل أن ينتقد النظام الحالي وحزب الانصاف بشدة .

غينيا بيساو: الوضع تحت السيطرة بعد اعتقال منفذي الإنقلاب....

ثلاثاء, 01/02/2022 - 21:02

الراصد: وصف رئيس غينيا بيساو عمارو سيسوكو إمبالو الوضع بأنه “تحت السيطرة”، وذلك بعد تعرضه لمحاولة انقلابية ظهر اليوم.

وقال سيسوكو في مقابلة هاتفية مقتضبة مع وكالة الصحافة الفرنسية، إن “كل شيء على ما يرام”، دون الكشف عن الظروف التي يتحدث فيها.

الوضع الوطني يتجه نحو حالة راديكالية

أحد, 05/09/2021 - 07:12

الراصد: التشاور والحوار، مسارات تلفيقية لإرضاء النخبة السياسية من جهة،وتوفير راحة للنظام ،بينما تظل الفجوة الاجتماعية تتعمق والإخفاقات تتسع لأنها لاتتناول حقيقة الأوجاع وعمق المشكل الوطني بما فيه إخفاق الأنظمة والنخبة نفسها ،الأمر الوحيد الجوهري والمهم والذي يكون بحجم الرهانات هو مراجعات .

محاولة انقلاب فاشلة و الوضع تحت السيطرة....

أربعاء, 31/03/2021 - 09:51

الراصد: أفادت إحدى الوكالات الإخبارية الدولية نقلا عن مصادر أمنية أن السلطات في النيجر أوقفت عسكريين بعد محاولة انقلاب فاشلة.
وكانت الوكالة نفسها قد نقلت في وقت سابق من اليوم إفادات شهود عيان بشأن سماع دوي "إطلاق نار كثيف" من بينه ما هو ناتج عن استخدام "أسلحة ثقيلة" ليلا قرب مقر الرئاسة في النيجر.

عاجل : غموض في انجامينا و حديث عن تحرك جنرالات....

أحد, 28/02/2021 - 16:03

الراصد: أفادت مصادر خاصة  من داخل انجامينا، بأن الوضع في العاصمة التشادية شهد خلال اللحظات الأخيرة توترا متفاقما، في ظل الحديث عن حالة من الإستياء غير المسبوق في صفوف معظم الجنرالات والقيادات العسكرية في البلاد، بسبب بعض الإجراءات والقرارات التي اتخذها الرئيس إدريس ديبي إتنو... وتحدثت عن حالة من الغموض تلف الوضع الراهن..

اتحاد طلابي : الوضع خطير و ينذر بكارثة...تفاصيل

اثنين, 07/09/2020 - 10:03

الراصد : بدأ الفصل الدراسي الثاني للسنة الدراسية الجامعية2019/2020بعد توقف لعدة اشهر بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم.