الرق

مثير : الرق السياسي ...فيديو

سبت, 25/02/2023 - 10:05

الراصد: تداول نشطاء و مهتمون على وسائل التواصل الإجتماعي ما قيل إنها عملية لشراء أوصال التسجيل على اللوائح الإنتخابية من أمام إحدى المدارس بروصو....

“إيرا” الرق التقليدي والعصري لا يزالان متعنتيْن في موريتانيا....

جمعة, 28/10/2022 - 23:25

الراصد : أصدرت مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية (إيرا) بيانا شديد اللهجة حول الأحداث الأخيرة التي شهدها الميناء، والمتمثلة في تجدد احتجاجات حمالة مناء نواكشوط.

وجاء في بيان الحركة الإنعتاقية، الذي حصل موقع الموريتاني على نسخة منه، ما يلي:

مرة أخرى تعمد موريتانيا إلى القمع بخلفية عرقية

تقرير أممي: ممارسة الرق ما تزال موجودة في موريتانيا ومالي والنيجر

ثلاثاء, 23/08/2022 - 13:39

الراصد: جدّد تومويا أوبوكاتا، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بأشكال الرق المعاصرة، في تقرير قدمه للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيدات له في تقارير سابقة، بأن “العبودية التقليدية، وخاصة تعبيد الأقليات، ما تزال موجودة في موريتانيا ومالي والنيجر بمنطقة الساحل الإفريقي”.

أصول الرق ومخلفاته...

اثنين, 12/07/2021 - 09:44

الراصد : ترفع من حين لآخر جهات مختلفة، شعارات تطالب بإنصاف ضحايا الرق، ووضعهم في ظروف تمكنهم من مواكبة حياة المجتمع، على وجه المساواة؛ بما يضمن العدالة بين الجميع. وهي في ظاهر الأمر شعارات مشروعة، نتيجة لما في غايتها ، إن صدقت ، من شرف المسعى في ظل وجود الممارسة.

اليوم العالمي للعبودية : موريتانيا الرق و آثاره

أحد, 23/08/2020 - 12:51

الراصد : يعتقد كثير من العرب أن موريتانيا هي بلد الرقيق، وأن أسواق النخاسة لا تزال قائمة في هذا البلد ذي التركيبة السكانية المتنوعة، أما في المجتمعات الغربية فإن الحرب قائمة على قدم وساق من أجل "تحرير عبيد موريتانيا".