انقلاب

سفير فرنسا: انقلاب النيجر قضية داخلية

جمعة, 29/09/2023 - 14:18

الراصد : قال السفير الفرنسي لدى نيامي سيلفان إيتيه، إن الانقلاب الذي شهدته النيجر يوم 26 من شهر يوليو المنصرم على الرئيس محمد بازوم، “قضية داخلية”.

جاء ذلك في مقابلة مع “تي إف 1″ بعد عودته إلى فرنسا إثر طرده من طرف عسكريي نيامي.

وثيقة التكتل وتقدم : انقلاب انتخابي على رئاسيات 2024 / عبد الناصر بيب ( رأي)

أحد, 03/09/2023 - 19:07

الراصد : خرج حزبا تكتل القوى والديمقراطية و اتحاد قوى التقدم من انتخابات 13 مايو بنتيجة صفرية، أحلتهم دار البوار رغم اربع سنوات من الارتماء في أحضان السلطة، و الابتعاد عن هموم المواطن وتطلعاته التي كانت شغلهم الشاغل في الميدان وعبر الاعلام، و بناء الحواجز و الخلافات مع المعارضة ليخلو لهم وجه ولد الشيخ الغزواني و نظامه، فكانت النتيجة أن المسيرة نحو ال

انقلاب النيجر.. المجلس العسكري يشكل حكومة جديدة

خميس, 10/08/2023 - 13:16

الراصد:  أعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر، تشكيل حكومة يترأسها الخبير المالي الأمين زيني، بعد أسبوعين على انقلاب أطاح بالرئيس المنتخب محمد بازوم.

وتتألف الحكومة الجديدة من 21 حقيبة وزارية، تولى العسكر 4 حقائب منها، فيما أسندت 4 وزارات إلى سيدات.

فرنسا: انقلاب النيجر ليس نهائيا ومازال هناك مخرج

جمعة, 28/07/2023 - 09:49

الراصد : شددت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الجمعة، على أن الانقلاب في النيجر ليس “نهائا” بعد، آملة في أن يستجيب الانقلابيون الذين احتجزوا رئيس البلاد إلى الدعوات الدولية للعودة إلى الحكم الديموقراطي.

خاص AMP.. انقلاب شاحنة عند مدخل بوتلميت - نواكشوط (فيديو)

سبت, 04/03/2023 - 10:55

الراصد: تسببت حادثة انقلاب شاحنة عند مدخل مدينة بوتلميت الغربي في عرقلة ولوج الشاحنات والسيارات الصغيرة للمدينة وزحمة مرورية خانقة.

وأفاد مراسل الوكالة الموريتانية للصحافة من عين المكان أن مئات الشاحنات انتظمت في طوابير طويلة عند مدخل المدينة، ولم تتمكن من ولوج المدينة إلا السيارات الرباعية الدفع حيث سلكت طرقا رملية بديلة.

دداهي ولد عبد الله :علمت بانقلاب مجموعة مكناس قبل عشرة أشهر منه (تفاصيل)

اثنين, 06/02/2023 - 09:09

الراصد : قال مدير أمن الدولة الأسبق دداهي ولد عبد الله في حوار مفتوح مع منتسبي إحدى المجموعات الواتسابية إنه علم من خلال تحقيقات مع فرسان التغيير بعد فشل محاولاتهم الانقلابية  إن مجموعة من ضباط مكناس سيقومون بانقلاب على النظام وقال إنه سلم محضرا بتلك الأخبار لمدير الأمن الوطني حينها الرئيس السابق المرحوم  اعل ولد محمد فال الذي كان اسمه على رأس لائحة

ألمانيا.. محاولة انقلاب تبوء بالفشل و وزير الصحة ينجو من الاختطاف

ثلاثاء, 24/01/2023 - 13:51

أعلن مكتب المدعي العام الألماني، توجيه اتهامات بحق 5 أشخاص من مجموعة وصفها بـ "الإرهابية"، خططوا لتنفيذ انقلاب واختطاف أحد الوزراء

وجاء في بيان المدعي العام: "وجه مكتب المدعي العام الاتحادي اتهامات ضد خمسة مواطنين ألمان، ورفعها إلى مجلس أمن الدولة التابع لمحكمة مدينة كوبلنز الإقليمية العليا".

بوركينا فاسو… إجهاض محاولة انقلاب

جمعة, 02/12/2022 - 08:18

الراصد: أكد الرئيس الانتقالي في بوركينا فاسو الملازم ابراهيما اتراوري، مساء أمس الخميس إجهاض محاولة انقلاب الأسبوع الماضي.
وقال اتراوري خلال لقاء له مع ممثلين من المجتمع المدني وقيادات  دينية الخميس في واغادوغو، إن محاولة انقلاب جرت الأسبوع الماضي، مشيرا الى أن المسؤولين عنها لم يتم توقيفهم.

بعد انقلاب الجمعة.. النقيب تراوري يعلن نفسه رئيسا لبوركينا فاسو

خميس, 06/10/2022 - 13:56

الراصد: أعلن النقيب إبراهيم تراوري نفسه رئيسا لبوركينافاسو بعد أن قاد انقلابا عسكريا يوم الجمعة 30 سبتمبر المنصرم.

انقلاب السودان: لا يمكنهم قتلنا جميعا

اثنين, 08/11/2021 - 17:35

الراصد: بعد أسبوعين من اختطاف العملية المضطربة لانتقال السودان إلى الديمقراطية من خلال انقلاب عسكري، لا تزال شوارع العاصمة الخرطوم مسدودة بحواجز مؤقتة.

في معظم الأماكن، سُحب الآن الطوب والإطارات المحترقة للسماح بمرور حركة السير، حيث تنتظر المناطق السكنية لمعرفة ما إذا كانت المفاوضات السياسية المتوترة وراء الكواليس ستنجح في تقويض الانقلاب.

الصفحات