استقالة

استقالة عدد من كبار أطر و مناضلي حزب التحالف الشعبي التقدمي ( اسمـــــــــــاء + بيـــــــان )

أربعاء, 27/03/2024 - 23:57

الراصد : حلت 5 دول عربية بين 20 دولة هي الأكثر بؤسا في "مؤشر هانكي للبؤس العالمي" لعام 2023.

و وضع المؤشر، الذي يصدره سنويا أستاذ الاقتصاد التطبيقي في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، ستيف هانكي، قامة بـ157 دولة حول العالم هي الأكثر بؤسا استنادا على معدلات البطالة والتضخم ومعدل الإقراض والتغير في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

محذرا من "حرب أهلية".. استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان...

أربعاء, 13/09/2023 - 21:36

الراصد : أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، فولكر بيرتيس، استقالته من منصبه، الأربعاء، محذرا من خطر تحول النزاع إلى "حرب أهلية"، وذلك بعد أشهر من تصنيفه شخصا غير مرغوب به من قبل السلطات في الخرطوم، وفق فرانس برس.

عاجل: استقالة رئيس مكتب بسبب ما أسماه عمليات التزوير و مصادرة الصلاحيات...

سبت, 13/05/2023 - 11:52

الراصد : أفادت مصادر إعلامية أن الأستاذ عبد الرحمن محمودي رئيس المكتب رقم 4 في أبي تلميت أعلن قبل قليل استقالته مبررا ذلك بعدم استطاعته وقف ما قال إنه عمليات التزوير، و مصادرة صلاحياتنا كرؤساء....على حد تعبيره...

المنصة 

بلدية أنولل : استقالة جماعية من الحزب الحاكم والإعلان عن تاسيس تحالف مشترك (خاص)

أربعاء, 22/03/2023 - 08:09

الراصد: أعلنت كتل سياسية وازنة فى يلدية أنولل بقيادة العمدة السابق للبلدية باب أحمد ولد بوبوط والمرشح لنفس المنصب سابقا محمد الشيخ ولد بلات (أحبيلال)  تشكيل تحالف انتخابى جديد بالبلدية، والإستقالة جماعيا من حزب الإنصاف الحاكم بموريتانيا.

استقالة عضوين فى الهيئة الوطنية للموثقين

جمعة, 11/11/2022 - 11:11

الراصد : أعلن عضوان – على الأقل – من مكتب الهيئة الوطنية للموثقين، هما الأمين العام صو آمادو توي، ومحمد عبد الله اسويلم استقالتهما من مكتب الهيئة.
وقال ولد اسويلم – وهو الأمين التنفيذي المكلف بالعلاقات الخارجية – إن سبب استقالته هو محاولات إدخال بعض موثقي الداخل إلى نواكشوط على حساب موثقين آخرين.

إعلان استقالة جماعية وإعادة تأسيس. 

جمعة, 30/09/2022 - 12:30

الراصد : بعد انضمام أربعة مسؤولين من النقابة الوطنية للمعلمين للحزب الحاكم " إنصاف " والذي اعتبر مقايضة سياسية من المعنيين، أعلن اليوم جميع المنسقين الجهويين وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء المصالح ورؤساء الأقسام في النقابة عن استقالة جماعية وإعادة تأسيس للنقابة من جديد سيعلن عن تفاصيله غدا الجمعة في مؤتمر صحفي.

هام: الوزير و السر في استقالة المدير لرئاسة إتحادية المنمين....

أربعاء, 15/09/2021 - 19:11

الراصد/: كشفت مصادر متطابقة السبب وراء استقالة المدير السابق لموريبوست المصطفى ولد عبد الله، الذي تم تعيين المكلف سابقا بمهمة في الوزارة الأولى علي ولد عيسى خلفاً له. حيث تواترت المصادر العليمة على أن استقالته تمت بإيعاز من وزير التنمية الحيوانية لمرابط ولد بناهي الذي ينتدبه للترشح للاتحادية الوطنية للمنمين، التابعة لاتحاد أرباب العمل.

إختلالات في القضاء تدفع باستقالة نائب وكيل الجمهورية بنيابة الجنوبية....

جمعة, 10/09/2021 - 09:56

الراصد: قدم القاضي الخليل ولد بومن الذي يشغل  منصب وكيل الجمهورية بالنيابة في محكمة ولاية نواكشوط الجنوبية  استقالته يوم أمس الخميس أمام وزير العدل،وذلك على خلفية معلومات مغلوطة تم نقلها إلى وزير العدل  عبر جهة أمنية عليا تقول إن القاضي أفرج عن المتهم ولد المكي المشمول في محاولة جريمة قتل.

مالي : المحكمة الدستورية أداء القسم و ازمة مستمرة

اثنين, 10/08/2020 - 17:49

تلراصد : اعضاء المحكمة الدستورية في مالي يؤدون اليمين الدستورية اليوم امام رئيس الجمهورية، و رئيس المجلس الاعلى للقضاء، السيد ابراهيم بوبكر كيتا.

استقالة احد اعضاء مكتب ""ايرا بانواذيبو""

أربعاء, 22/07/2020 - 11:25

الراصد : السيد اسلم جبريل جا عضو المكتب الجهوي  و الناشط في الحركة الانعتاقية ""ايرا"" بانواذيبو يقدم استقالته من المكتب مكتفيا بعضويته في الحركة واصفا المكتب  بممارسة التهميش و الحياد عن خط الحركة.

وهذا نص الاستقالة  :