الاحتجاج

الاحتجاج الحقوقي والعنف تلازم النقيضين

سبت, 03/06/2023 - 10:32

تشير الأحداث الجارية في البلاد – خلال الأيام الأخيرة – إلى أن الأزماتِ السياسيةَ في البلاد عميقة ومتجذرة وبحاجة لوقفة مراجعة جدية واثقة؛ من أجل التأسيس لاستقرار مستديم في بيئة إقليمية مضطربة وواقعٍ اقتصادي واجتماعي يعاني من صعوبات كبيرة متراكمة منذ سنوات عديدة، وليست وليدة اللحظة بالضرورة.

 

قبل يوم على نهاية عام الأزمات و الاحتجاجات...

أربعاء, 30/12/2020 - 14:28

الراصد: يبدو ان وتيرة الاحتجاجات في تزايد و على عدة اصعدة، قبل يوم من نهاية عام الأزمات بموريتانيا،...فقد عرف محيط القصر الرئاسي صباح اليوم عدة مظاهرات احتجاجية حاشدة فيما ترابط قوات الأمن بالقرب من المحتجين.

فئة السماكين و الاحتجاج بسبب الغبن...

ثلاثاء, 24/11/2020 - 14:16

الراصد/: احتجاج بنواذيبو هذه المرة ليس الاساتذة و لا البحارة و انما احتجاج فئة السماكين حيث خرج منهم العشرات صباح اليوم بمدينة نواذيبو  ضد قرار إلغاء حصة 20% على بواخر الصيد التي كانت تباع للسماكين.

الجنوبية: مقاطعة، تكوين الوزارة على البرامج الجديدة مستمر...تفاصيل

أحد, 22/11/2020 - 18:35

الراصد/ قاطع معلمو انواكشوط الجنوبية ورشة تكوينية منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطنى، لمدة ثلاث ساعات، فى مدرسة الشيخ سعدبوه احتجاجا على جدول التكوين المجحف.
وطالب المحتجون بزيادة التعويضات
وتوفير بيئة تربوية ملائمة للتكوين.

احتجاجات متزامنة مع انعقاد مجلس الوزراء....فهل ستصل الرسالة؟؟؟

أربعاء, 11/11/2020 - 13:02

الراصد : عودة الاحتجاجات الجماعية و المطالبة بالحقوق فبساحة الحرية اليوم تمت عدة وقفات من عدة جماعات و هيئات و كأن الكل يطالب بحقوق مهضومة.

فقد نظم مواطنون، صباح اليوم، سلسلة وقفات احتجاجية أمام القصر الرئاسي تزامنا مع اجتماع مجلس الوزراء.

العاصمة الاقتصادية على خطى الإحتجاجات اليوم....تفاصيل

اثنين, 19/10/2020 - 18:47

الراصد : انواذيبو على خطى بعض المدن بالوطن اليوم الاثنين حيث خرج العشرات في وقفة احتجاجية أمام مباني ادارة شركة المياه SNDE و تنديدا بالانقطاعات المتكررة للماء و المطالبة بإعادة اصلاح و تأ هيل شبكة المياه بالعاصمة الاقتصادية و توفير الماء للساكنة...

عمال الجرنالية : بعد استنفاذ جميع وسائل الحوار بدأ الاحتجاج....صور

أحد, 05/07/2020 - 12:33

الراصد : نظم عمال البنية التحتية(الجرنالية)صباح هذا اليوم و امام مباني ولاية تيرس زمور و بعد استنفاذ جميع وسالئل الوفاق و الاتفاق من اجل الحصول على حقوقهم و من خلال المفاوضات التي قادتها الفروع النقابية للعمال مع المعنيين و التي لم تفض الى شيئ يذكر...