الحرية

الحرية كلمة

سبت, 23/10/2021 - 19:17

الراصد: إخلاء سبيل المستشار السابق لوزير العدل، أحمد ولد هارون ولد الشيخ سيديا يدعم صحة موقف المستشار الذي حاولت وزارة العدل في بيانها أمس شيطنته و إظهاره و كأنه عدو للدولة و يضمر السوء لها لانه كشف ما يصمت عنه الآخرون.
و اليوم ثبت لأولئك المتربصين برجال الحق، أن العدو الحقيقي للدولة هو من يغيّب الحقائق عن الناس.

بعد 31 عام في السجن بالخطأ يحصلان على الحرية و تعويض معتبر...

جمعة, 21/05/2021 - 20:41

الراصد: حصل أخوان أمريكيان غير شقيقان من أصل أفريقي أمضيا 31 عاماً في السجن على تعويض قدره 84 مليون دولار لجريمة لم يرتكباها.
وأوضح ديز هوجن وفق ما نقل موقع (العين الإخبارية)، أن "هذا هو أشد حكم صدر عن هيئة محلفين على الإطلاق في قضية إدانة خاطئة في تاريخ الولايات المتحدة".

إفطار بساحة الحرية تعبيرا عن الغبن و التهميش...

سبت, 01/05/2021 - 20:34

الراصد: أفطر العديد من سكان تجكجة مساء اليوم في ساحة الإستقلال للتعبير عن الإستمرار في النضال السلمي وموجة الغبن والتهميش والاستفزاز الممنهج وفق تعبيرهم من قبل الناطق باسم الحكومة والناطق باسم حزب upr .

بيت الحرية: ندعو لسحب قانون الجمعيات، و الدخول في حوار جاد...بيان

خميس, 31/12/2020 - 16:11

الراصد: منظمة بيت الحرية الحقوقية تدعو في بيان لها الحكومة الى سحب مشروع قانون الجمعيات لأنه لا يلبي الحد الأدنى من حاجة المجتمع و لا يسهم في تطوير منظومة المجتمع المدني...

كما تدعو المنظمة الحقوقية الى فتح حوار جاد و بناء لوضع مشروع يحقق الشركة الحقيقية و يمكن من مساهمة الجمعيات في التنمية....

الحرية و العبودية

جمعة, 03/07/2020 - 20:50

الراصد : ثنائية الحرية والعبودية، وإشكالية العلاقة التاريخية بين مختلف الشرائح والطبقات تعتبر من أبرز الإشكاليات التي لا تزال تفرض نفسها على الواقع السياسي والاجتماعي للبلد وتهدد مصير التعايش السلمي بين مكوناته المختلفة.