محاولة

نواكشوط : محاولة اغتيال ممثل مشهور...تفاصيل

اثنين, 29/01/2024 - 13:07

الراصد : كتب الممثل الموريتاني علين صو : (((تعرضت الليلة البارحة لإعتراض من قبل جماعة مسلحة التي كان واضحا من تصرفاتها انها تتعاطى المخدرات (في بيكة11)
حيث أخرجوا سكاكينهم الحادة وهمهم الوحيد هو القتل حاولت تهدئتهم ببعض النقود التي كانت في جيبي و لكن كان واضحا انهم يردون القتل فقط

الشرطة تحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات إلى العاصمة نواكشوط

سبت, 16/12/2023 - 12:04

الراصد : أعلنت الشرطة الموريتانية أنها تمكنت أمس الجمعة من إيقاف شخص يحمل كمية من المخدرات، بمدينة بابابى جنوبي شرقي البلاد، وهو في طريقه إلى العاصمة نواكشوط.

و وفق الصفحة الرسمية للشرطة على الفيسبوك، فإن الكمية تُقدر بنحو 20 كيلوغراما من القِنب الهندي، مشيرة إلى أن المشتبه فيه صاحب سوابق.

عسكريو النيجر يعلنون إحباط محاولة لتهريب الرئيس المخلوع محمد بازوم خارح البلد

جمعة, 20/10/2023 - 12:34

الراصد : أعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر، إحباط قواته فجر الخميس، محاولة لتهريب الرئيس المطاح به محمد بازوم، وعدد من أفراد أسرته إلى نيجريا، استخدمت فيها مروحيتين وقوة مسلحة وفرتها جهة أجنبية لم يحدد البيان المجلس العسكري جنسيتها.

سابقة..محاولة تنفيذ حكم قضائي بطريقة مجانبة للقانون

أربعاء, 13/09/2023 - 13:45

يقوم العدل المنفذ أحمد صالح بمحاولة تنفيذ حكم قضائي صادر عن الغرفة الجزائية بنواكشوط الشمالية ،لصالح طرف غير معني به ،فقد حكمت هذه المحكمة  بإتلاف جميع الرخص المزورة  الوثيقة(1 )،وبطبيعة الحال ليست منها رخص AGIMS  التي لايشملها هذا الحكم انطلاقا من وجودها في السجلات الرسمية الوثائق (  2و2/2 و2/3)بينما لم يستفد المدعو ماما عبد العزيز (رغم تنصيبه نفسه

SIPES ترفض "محاولة طرد" أساتذة من اجتماع مع وزير التهذيب

خميس, 23/02/2023 - 12:41

الراصد: عبرت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES عن رفضها لـ"محاولة طرد بعض ممثلي أساتذة ثانويات الامتياز بنواكشوط من اجتماع تم استدعاؤهم له مع وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أمس".

وقالت النقابة في بيان، إن "محاولة طرد" الأستاذة من الاجتماع كان بحجة أنهم مشاركين في الإضراب الذي بدأته النقابات قبل يومين.

ألمانيا.. محاولة انقلاب تبوء بالفشل و وزير الصحة ينجو من الاختطاف

ثلاثاء, 24/01/2023 - 13:51

أعلن مكتب المدعي العام الألماني، توجيه اتهامات بحق 5 أشخاص من مجموعة وصفها بـ "الإرهابية"، خططوا لتنفيذ انقلاب واختطاف أحد الوزراء

وجاء في بيان المدعي العام: "وجه مكتب المدعي العام الاتحادي اتهامات ضد خمسة مواطنين ألمان، ورفعها إلى مجلس أمن الدولة التابع لمحكمة مدينة كوبلنز الإقليمية العليا".

فشل محاولة قلب النظام في اتشاد...

جمعة, 06/01/2023 - 21:54

الراصد: أعلنت حكومة أنجمينا عن إفشال محاولة لقلب نظام الحكم في تشاد

وذكر  الناطق باسم الحكومة عزيز محمد صالح في بيان أصدره مساء أمس الخميس أن خطة الانقلاب رُسمت من جانب من وصفهم بمجموعة “صغيرة من المتواطئين مؤلفة من 11 ضابطا في الجيش، على رأسهم المدعو بارادين بيردي تارغيو رئيس المنظمة التشادية لحقوق الإنسان”.

بوركينا فاسو… إجهاض محاولة انقلاب

جمعة, 02/12/2022 - 08:18

الراصد: أكد الرئيس الانتقالي في بوركينا فاسو الملازم ابراهيما اتراوري، مساء أمس الخميس إجهاض محاولة انقلاب الأسبوع الماضي.
وقال اتراوري خلال لقاء له مع ممثلين من المجتمع المدني وقيادات  دينية الخميس في واغادوغو، إن محاولة انقلاب جرت الأسبوع الماضي، مشيرا الى أن المسؤولين عنها لم يتم توقيفهم.

المغرب يجهض محاولة لتهريب أزيد من 3 أطنان من الحشيش بمعبر الكركرات

أربعاء, 21/09/2022 - 09:28

الراصد : أسفرت عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، زوال أمس الثلاثاء، عن إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز ما يناهز ثلاثة أطنان و215 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

ولد عيدله يعبر عن رفضه محاولة استغلال مقبرة الججاية في تكند ويصفها بالغير اخلاقية

خميس, 18/08/2022 - 12:10

الراصد: علمت بداية هذه السنة 2022 أن بعضهم يريد الاستثمار في مقبرة إججايه بتكنت و التي تضم مقابر أهل هذه المنطقة منذ ما يربو على ثلاثة قرون، عندها أتصلت بالسلطات الإدارية و طلبت منها توقيف البناء حفاظا على السلم الأهلي نظرا لحساسية الموضوع عند ذوي الموتى الذين تضمهم هذه المقبرة...

الصفحات