ضد

وزارة العدل الموريتانية : الأحكام الصادرة ضد المتهمين بقتل الصوفي ليست نهائية

جمعة, 22/03/2024 - 12:04

الراصد : أفادت مصادر من وزارة العدل أن  الأحكام الصادرة ضد المتهمين بقتل الصوفي ولد الشين ليست نهائية، و قد تخضع للاستئناف من قبل أحد الأطراف مشيرة الى أنه في حال تم استئناف الأحكام، فإن محكمة الاستئناف ستنظر في القضية، و من ثم المحكمة العليا إذا ما تم الاستئناف مرة أخرى.

السنغال: الحكومة تسحب استئنافها ضد قرار إعادة سونغو إلى السجل الانتخابي

ثلاثاء, 12/03/2024 - 20:36

الراصد : سحبت الحكومة السنغالية اليوم الثلاثاء، استئنافها ضد قرار محكمة دكار الصادر 24 ديسمبر الماضي، والذي يأمر بإعادة عثمان سونكو إلى السجل الانتخابي.

وبسحب الاستتئناف، فإن الحكم الغيابي الصادر بحق عثمان سونكو في قضيته مع الفتاة أجي صار، قد تم إلغاؤه نهائياً.

عمال الدعم يحتجون ضد إدارة مركز الاستطباب في نواكشوط

اثنين, 12/02/2024 - 13:37

الراصد : نظم عمال الدعم بمركز الاستطباب الوطني في نواكشوط وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين، وذلك رفضا لـ «الحرمان من حق تلقي العلاج بالمستشفى".

و يقول العمال إن الإدارة الجديدة اتخذت «قرارا جائرا» يقضي بحرمانهم من حق العلاج بعد أن كانت الإدارة السابقة تتكفل به.

الصحفي الخليل ولد عبد الله يرفع دعوى قضائية ضد عبد العزيز ولد الشيخ اياه.

ثلاثاء, 30/01/2024 - 17:16

الراصد : عاجل 

الصحفي الخليل ولد عبد الله يرفع دعوى قضائية ضد عبد العزيز ولد الشيخ. اياه 

قال الصحفي الخليل ولد عبد الله انه تقدم اليوم. بشكاية لدى وكيل الجمهورية في ولاية انواكشوط. الغربية ضد. عبد العزيز ولد الشيخ أباه. 

فرق الاسكان تنفذ عمليات تدخل ضد ورشات البناء الغير مرخصة وفرقة الدرك تتراخى في انفاذ القانون

سبت, 02/12/2023 - 22:06

الراصد : تقوم فرق الاسكان المكلفة بالرقابة الحضرية منذ الاسبوع الماضي  بعمليات تدخل صارمة ضد ورشات البناء المخالفة للقانون،وقد تم حتى الآن توقيف عددا من العمال والمشرفين اضافة الى ملاك الورشات واحالتهم الى فرقة الدرك المكلفة بالاسكان ،إلا أن هذه الاخيرة تفرج عنهم بمجرد وصولهم في تصرف مثير للريبة ،بينما تحيل المستضعفين فقط الى النيابة العامة بعد تحرير

شكوى أمام وكيل الجمهورية ضد لجنة صندوق دعم الصحافة

جمعة, 17/11/2023 - 12:18

الراصد: تقدمت نقابة متعاوني الاعلام العمومي بشكوى أمام وكيل الجمهورية ضد لجنة توزيع صندوق الصحافة المستقلة ،وحسب رئيس النقابة الاعلامي اسند محمد سيدي فإن الشكوى جاءت على خلفية احتيال اللجنة للعام الثالث تواليا على مخصصات النقابة من الصندوق ،مشيرا الى أن اللجنة دأبت على انتهاج سياسة فوضوية في عملية توزيع تلك الاموال ،وذلك من خلال التركيز على مكافأة اع

"حلف الفضول" يدعو إلى انتفاضة ضد قانون النوع.....

أحد, 01/10/2023 - 13:23

الراصد : ﴿انفروا خفافا وثقالا…﴾

أيها الشعب الموريتاني المسلم الأبيّ، جماهير العزّة والكرامة، إن قوانين الفجور والعقوق قد طرقت بابكم، وأوشكت على هدم بيوتكم ونهب أخلاقكم، واغتصاب قيمكم وتمكين أراذلكم، فلا تضعيوا فرصتكم الوحيدة في حماية أسركم. 

قانون العنف ضد المرأة والفتاة.. جدل يتجدد حول المشروعية وآراء متباينة

أربعاء, 27/09/2023 - 11:44

الراصد : نظمت وزارة العدل الموريتانية صباح الثلاثاء الماضي بقصر المؤتمرات بنواكشوط، ورشة تحسيسية لمناقشة مسودة مشروع قانون محاربة العنف ضد المرأة والفتاة.

نيويورك..العشرات من الشباب يهتفون ضد الرئيس الغزواني

أربعاء, 20/09/2023 - 16:17

الراصد : نظم عشرات الموريتانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرة في نيويورك خلال زيارة الرئيس الغزواني للولايات المتحدة ومشاركته في الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأظهرت فيديوهات للتظاهرة، المناهضة للرئيس الغزواني ونظامه، عشرات الشباب يصطفون على جانبي أحد الشوارع وهم يهتفون ضد الرئيس وسياساته مطالبين بالعدالة.

شكوى ضد الجمارك الموريتانية إلى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

اثنين, 11/09/2023 - 13:49

الراصد : تقدمت الشركة العربية للخدمات العامة SAPS، بشكوى ضد الإدارة العامة للجمارك في موريتانيا، إلى الأمانة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCATD.

الصفحات