قرار

محمد ولد غدة يقرر استئناف قرار احالته الى محكمة الجنح

خميس, 18/04/2024 - 19:34

الراصد : قال رئيسَ منظمة الشفافية الشاملة وعضو مجلس الشيوخ السابق محمد ولد غده، إنه قرر استئناف قرار قاضي التحقيق المتعلق بإحالته إلى محكمة الجُنح (الغرفة الجزائية).

وقال ولد غده في بيان إنه لا يقبل "بأقل من أنه لا وجه للمتابعة" معبرا عن أمله في أن يجد في مراحل التقاضي القادمة ما يسعى إليه من "استقلالية القضاء".

تشكيلات سياسية ترفض أي قرار يصدر عن الأيام التشاورية التى تنظمها الداخلية

جمعة, 15/03/2024 - 23:42

الراصد : أعلنت تشكيلات سياسية تنتظر ترخيص أحزابها من طرف وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أنها ترفض أي قرار أو إعلان سيصدر في نهاية الأيام التشاورية الوطنية حول التحضير التشاركي للانتخابات الرئاسية وتطوير الحكامة السياسية.

وهي الأيام التشاورية التي نظمت وزارة الداخلية وتختتم مساء اليوم الجمعة، ودعت لها الأحزاب السياسية والأحزاب قيد الترخيص.

السنغال: الحكومة تسحب استئنافها ضد قرار إعادة سونغو إلى السجل الانتخابي

ثلاثاء, 12/03/2024 - 20:36

الراصد : سحبت الحكومة السنغالية اليوم الثلاثاء، استئنافها ضد قرار محكمة دكار الصادر 24 ديسمبر الماضي، والذي يأمر بإعادة عثمان سونكو إلى السجل الانتخابي.

وبسحب الاستتئناف، فإن الحكم الغيابي الصادر بحق عثمان سونكو في قضيته مع الفتاة أجي صار، قد تم إلغاؤه نهائياً.

قرار بتعليق عمل مصنعين في توجنين بعد شكوى السكان

سبت, 24/02/2024 - 11:07

الراصد : أبلغت الوزيرة الأمينة العام للحكومة عيساتا با يحي أعضاء الحكومة - و من في رتبتهم -  بقرار يُنهي جميع العقود التي تربط القطاعات الحكومية بالمحامين، و ذلك عقب إنشاء الحكومة وكالة قضائية للدولة.

المجلس الدستوري السنغالي: قرار تأجيل الانتخابات غير دستوري

جمعة, 16/02/2024 - 11:09

الراصد : قرر المجلس الدستوري في السنغال، مساء الخميس، عدم دستورية قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية، الذي أعلنه الرئيس ماكي صال، مطلع شهر فبراير الجاري.

قرار المجلس الدستوري جاء بعد دعوى رفعها عدد من مرشحي الرئاسة، ونواب من ائتلاف يوي اسكان وي المعارض، الرافضين لقرار تأجيل الانتخابات، التي كانت مقررة في 25 فبراير الجاري.

السنغال: المجلس الدستوري يلغي قرار ماكي صال تأجيل الانتخابات

خميس, 15/02/2024 - 23:24

الراصد : ألغى المجلس الدستوري السنغالي قرار رئيس البلاد ماكي صال تأجيل الانتخابات الرئاسية عن موعدها الذي كان مقررا في الـ25 من شهر فبراير الجاري.

قرار محكمة العدل الدولية و قرار بشأن وقف العدوان على غزة

جمعة, 26/01/2024 - 17:36

الراصد : تنشر "بوابة روزاليوسف" بثًا مباشرًا لجلسة محكمة العدل الدولية في لاهاي اليوم الجمعة، للنطق بقرارها في طلب جنوب إفريقيا، سبل الانتصاف القانونية، في 9 أوامر مؤقتة ضد الكيان الصهيوني في قضية الإبادة الجماعية، و أهمها وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني.  

قرار من البنك المركزي يحظر على البنوك تقديم قروض لشركات المساهمين فيها

أحد, 31/12/2023 - 18:13

الراصد : أصدر البنك المركزي الموريتاني قرارا يحظر على البنوك الخاصة تقديم أي قروض مباشرة أو غير مباشرة للشركات المقربة أو التي يملكها مساهمون أو ما يعرف بـ PERSOUNNES APPARENTE.

المحكمة العليا تؤكد قرار احالة النائب محمد بوي أمام المحكمة الجنائية

أربعاء, 25/10/2023 - 22:12

الراصد : قررت الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا قبول طعن النائب محمد بوي شكلا ورفضه أصلا وتأكيد قرار غرفة الاتهام باستئنافية انواكشوط القاضي بإلغاء قرار قاضي التحقيق واحالة القضية أمام المحكمة الجنائية.

وكان رئيس الديوان الخامس للتحقيق قد احال القضية امام محكمة الجنح بعد اكماله التحقيق، وهو القرار الذي استأنفه وكيل الجمهورية.

ضبابية وتخبط في تنفيذ قرار وزارة المالية المتعلق بتعليق رواتب الموظفين المتغيبين

سبت, 21/10/2023 - 22:08

الراصد: أظهرت الإجراءات المتخدة من قبل وزارة المالية ضبابية وتخبطا في تنفيذ القرار المتعلق بتعليق رواتب الموظفين المتغيبين عن عملهم.

وتظهر هذه الإجراءات أن الوزارة  تسرعت في تنفيذ القرار  قبل أن تكون لها القدرة الكاملة على تنفيذه دون أخطاء .

الصفحات