الإعلام

ايجابيات و مخاطر الإعلام الرقمي البديل في ظل التراجع الملاحظ لدور الإعلام التقليدي .

أربعاء, 08/05/2024 - 14:18

الراصد: شهد الإعلام الموريتاني العمومي منه و الخصوصي و الرقمي أو البديل جملة من التحديات و العوائق المتباينة و المشتركة في بعض الحالات.
1 ‐ الإعلام العمومي الرسمي : هو إعلام  تشكل في مراحل نشأته المتباينة من ثلات ابعاد مسموع و مكتوب  و مرئي تأثر لاحقا بإكراهات العولمة.

تمويل أوروبي لمشروع دعم وسائل الإعلام خلال الفترة الانتخابية بموريتانيا

جمعة, 16/02/2024 - 11:23

الراصد : تم، أمس (الخميس) في نواكشوط، توقيع اتفاق بين السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية (هابا) و مندوبية الاتحاد الأوروبي في موريتانبا، تتعلق  بمشروع دعم وسائل الإعلام خلال الفترة الانتخابية.

المهني للصحف المستقلة: اختلالات في حقل الإعلام يجب معالجتها...

اثنين, 21/08/2023 - 13:44

الراصد: وجه الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني هذا نصها:
إلــــــــــى
صاحب الفخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية
الموضوع: دعوة لمعالجة اختلالات جسيمة في قطاع الإعلام 
صاحب الفخامة، 

الحسين ولد مدو لموقع الفكر: 62% من العاملين بمؤسسات الإعلام العمومي بدون عقود دائمة ( مقابلة)

أربعاء, 16/08/2023 - 13:17

الراصد: في إطار مواكبة موقع الفكر لمجريات الساحة الوطنية، وسعيا منه إلى إطلاع المتابعين الكرام على تفاصيل الأحداث، بتحليل متوازن، ونقاش متبصر، نلتقي اليوم مع أحد أبرز الأوجه الإعلامية، ممن خبروا دروبه لفترات طويلة، في لقاء شامل يتناول بعض القضايا المتعلقة بتمهين الإعلام  الموريتاني ، فأهلا وسهلا بضيفنا الكريم، الدكتور الحسين مدو رئيس السلطة العليا لل

مستقبل الإعلام وإعلام المستقبل!../د.محمد ولد عابدين

خميس, 04/05/2023 - 07:05

الراصد: نحتاج إلى اجتراح نهج جديد ومقاربة مغايرة للتعاطي مع مستقبل الإعلام والتأسيس لإعلام المستقبل ، وإحداث القطيعة مع عهود الركود والجمود واستحكام الأمزجة الفردية والسياسات الارتجالية ؛ سبيلا إلى التمهين والتمكين لقيم العمل الصحفي الناضج الناصع والنابع من رؤية إعلامية قارة واستراتيجية اتصالية مدروسة ؛ إذ يشهد الإعلام فى عصرنا الراهن تطورا مذهلا بين

ولد اجاي: الفقرة التي أوردها الإعلام حولي ليست من خلاصات قطب التحقيق

ثلاثاء, 07/06/2022 - 11:27

الراصد : قال وزير الاقتصاد والمالية السابق المختار ولد اجاي بأن الفقرة التي اوردها موقع الاخبار حوله ليست من خلاصات قطب التحقيق، وإنما هي جزء من مذكرة النيابة، مشددا على ان خلاصة التحقيق أكدت بأن لا وجه لمتابعته قضائيا.

رفعا للبس:

مفتش شغل: في الإعلام العمومي امتهان لكرامة الإنسان (فيديو)

ثلاثاء, 23/11/2021 - 20:08

الراصد: قال المفتش الجهوي الشغل بولاية نواكشوط الغربية محمد الأمين محمد محمود إن في وسائل الإعلام العمومية بموريتانيا خروقات قوية لقانون الشغل تصل درجة المس من كرامة الإنسان.

طلاب شعبة الحضارة و الإعلام يصدرون بيان شجب و إدانة...

جمعة, 13/08/2021 - 12:08

الراصد: أصدر طلاب تخصص الحضارة و الإعلام البيان التالي منددين بإقصائهم من المشاركة إحدى المسابقات المطلوبة حاليا
باسم طلاب تخصص الحضارة والإعلام
بشأن استبعادهم من المشاركة في مسابقة وزارة العمل الاجتماعي

دور الإعلام في التأثير على السلطة التشريعية/باسم عبدالرحمن المشاقبة

جمعة, 29/01/2021 - 22:27

الراصد : أصبح الإعلام قوة مؤثرة ومهيمنة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكما انّه بعد اكتشاف الطباعة دخل الإعلام معترك الحياة وأصبح من أهم أدوات وسائل التأثير على الرأي العام وبالتالي على الأخير أن يقوم بممارسة ضغوط على الحكومات لكن هذا الدور انتقل بعد الثورة الصناعية وخاصة مع انتشار الحركات التنويرية التي ظهرت بعد الثورة الفرنسية

الجيل الخامس من الإعلام ما بين النوم والأحلام / معتصم الحارث الضوّي

سبت, 27/06/2020 - 06:33
معتصم الحارث الضوّي / إعلامي سوداني مقيم في بروكسيل

سطّر انطلاق القنوات الفضائية العربية في مطلع التسعينيات من القرن المنصرم فصلا جديدا في تطور الإعلام المرئي؛ إذ أضحت القنوات الرسمية العربية بخطابها الديماغوغي جزءا من الماضي الذي لا يندبه أحد! كما اقتضى ذلك الانتشار الجغرافي الواسع وما أعقبه من تصاعد ملحوظ في نطاق التأثير مراجعة شاملة للاستراتيجيات والخطط التنفيذية الإعلامية.