إيران: حرس الثورة يسيطر على سفينة صهيونية في مضيق هرمز

أحد, 14/04/2024 - 10:30

الراصد: أفادت وكالة "إرنا" الإيرانية بأن قوات بحرية تابعة لحرس الثورة في إيران احتجزت سفينة شحن مرتبطة بـ"إسرائيل" قرب مضيق هرمز.
وذكرت الوكالة الرسمية، اليوم السبت، عبر تلغرام أنه "سيطرت القوات الخاصة البحرية التابعة لحرس الثورة على سفينة حاويات تحمل اسم MCS Aries MSC Aries" مع تنفيذ عملية إنزال بالهليكوبتر وإجلاء الأفراد على سطح السفينة بالقرب من مضيق هرمز".
ونوّهت بأنه "تم الآن توجيه هذه السفينة نحو المياه الإقليمية لبلدنا".
 كما ان السفينة التي احتجزها حرس الثورة كانت قد انطلقت من دبي إلى مضيق هرمز حيث تمت السيطرة عليها.
شركة إم.إس.سي (هي شركة خطوط بحرية للسفن السياحية مقرها في جنيف) أكدت اعتلاء السلطات الإيرانية السفينة إم.إس.سي أريس بواسطة هليكوبتر أثناء مرورها بمضيق هرمز.
وتابعت أنّ طاقماً من 25 فرداً على متن السفينة يتواصلون بشكل وثيق مع السلطات ذات الصلة لضمان سلامتهم وعودة السفينة بأمان.
وفي وقتٍ سابق ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" أنّ السفينة التي تعرّضت لحادث في مضيق هرمز مرتبطة بالملياردير الصهيوني إيال عوفر".
هذا وأكّدت وسائل إعلام صهيونية سيطرة القوات الإيرانية في مضيق هرمز على السفينة "التي ترفع علم البرتغال والمملوكة لـ "إسرائيل".
بدوره، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "نحن على علم بالموقف الذي أبلغت عنه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ونراقبه".
في غضون ذلك، قال الخبير العسكري محمد عباس لا أعتقد أن ما جرى في هرمز هو رد على العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق"، مؤكّداً أن التسويق لانتهاء الرد الإيراني على استهداف القنصلية هو غير صحيح