قادمة من موريتانيا..إحباط عملية للتهريب الدولي بمعبر الكركرات لشحنة كبيرة من الكوكايين

خميس, 11/04/2024 - 16:38

الراصد: أسفرت عملية قامت بها عناصر لجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، اايوم الخميس.  عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات القوية، وحجز أزيد من 47.4 كيلوغراما، من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وقد تم تنفيذ العملية بعد تمكن العناصر الجمركية العاملة بالمعبر الحدودي من ضبط أزيد من 47.4 كيلو من الكوكايين بإحدى الشاحنات القادمة من موريتانيا، وذلك خلال عملية مراقبة روتينية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الشاحنة المحجوزة، قادمة من جمهورية السنغال وتحمل لوحات ترقيم مغربية، وعبرت التراب الموريتاني في اتجاه المملكة. وذلك قبل أن يتم حجزها من طرف عناصر الجمارك بالمعبر الحدودي الكركرات. بعد ضبط كميات هامة من مخدر الكوكايين مخبأة بعناية كبيرة أسفل مقطورة الشاحنة.

24 ساعة-العيون

ذات المصادر أكدت أنه تم توقيف سائق الشاحنة وإحالته على المصالح الأمنية بالكركرات، فيما تم حجز الشاحنة الموقوفة والمواد المهربة الموجودة بداخلها،

وذلك في انتظار استكمال التحقيقات التي ستنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على الملابسات الكاملة لهذه القضية. التي تندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح المختصة بالمراكز الحدودية، للتصدي الحازم لمحاولات تهريب المخدرات.