الرئيس السنغالي.. خطاب جامع يتجاوز أجواء الحملة ...

ثلاثاء, 26/03/2024 - 12:54

الراصد : الرئيس جوماي :

"سنعمل بلا كلل من أجل المصالحة الوطنية وإعادة بناء أسس العيش المشترك، وبناء المؤسسات، والتخفيض الكبير في تكاليف المعيشة، وإجراء مشاورات واسعة حول تقييم وإعادة إطلاق السياسات العامة".

•الرئيس جوماي :

"أحيي حكمة رئيس الجمهورية ماكي صال في تهدئة الوضع السياسي وإجراء انتخابات شفافية وحرة... كما أشكر جميع المترشحين الذين راسلوا أو اتصلوا بي مهنئين على نتائجي المتميزة في الانتخابات وعلى رأسهم ٱمدو باه الذي أظهر نضجه السياسي من خلال الاعتراف  بنتائج الاقتراع " .

•الرئيس جوماي للقادة الأفارقة :

" سنكون جاهزين للتعامل معكم سواء على مستوى الايكواس (المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا أو المنظمات الإفريقية الأخرى من أجل تعزيز العلاقات وتوحيد أبناء القارة في الازدهار والتقدم للحفاظ على ثرواتنا وتقديم مصالحنا " .

•الرئيس بشير جوماي فاي للمستثمرين الأجانب:

" إننا ندعوكم إلى مزيد من الاستثمار في بلدنا، وسنسعى دوما إلى جانبكم لترسيخ جذور السلام والهدوء " .

•الرئيس بشير جوماي فاي للأمة السنغالية :

"نحن فهمنا رسالتكم واستمعنا إلى مطالبكم من خلال أصواتكم المقدمة في الاقتراع العام، سنعمل من أجل بناء مناخ سياسي هادئ، يجمع كافة أبناء الوطن دون تفوقة...

•الرئيس جوماي فاي عن مشروعه...

لن أتطرق كثيرا لذلك لكن أطمئن الشعب السنغالي أننا سنطبق العدالة والمساواة بين الجميع، ونحارب الرشوة والفساد ونجعل المصالح العامة أولوية على غيرها " .

•الرئيس جوماي عن حليفه السياسي عثمان سونكو وأعضاء ائتلافه "جوماي رئيسا " أشكر في ختام هذا الخطاب رجلا ضحى بعمره وقدم النفس والنفيس من أجل نجاح هذا المشروع، ولا داعي بذكر اسمه هنا، لكنه معروف بحنكته السياسية وأفكاره النيرة قد استطعنا الوصول إلى هذه المنصة لمخاطبكم، فمنه وإلى جميع متعاوننا خلال الحملات الدعائية الانتخابية نقدر هذه الجهود الجبارة التي بذلوها.

دكارنيوز