مقدمو خدمة التعليم و الأوضاع الصعبة / عبد الله باباه هله - رأي

جمعة, 09/02/2024 - 12:31

الراصد: إلى السيد: محمد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية و السادة أعضاء الحكومة ومن خلالكم إلى السيد المختار ولد داهي وزيرالتهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي.
ألى كل القائمين على التعليم؛ إلى كل  صوت مسموع إلى كل مدون قائل بالحق لا يخاف في الله لومة لائم إلى كل من اراه الله الحق حقا و رزقه اتباعه و اراه الباطل باطلا و رزقه اجتنابه؛ إلى كل مستمع يقرأ أحرف هذا الأحمق.

يعاني ازيد من 700 مقدم خدمة تم اكتتابهم في بداية العام الدراسي الحالي بمسابقة خصعت للمعايير التي تتبع في المسابقات و بإشراف من اللجنة الوطنية للمسابقات؛ يعاني هؤلاء من ظلم وحيف وتمييز بينهم و اقرانهم في بعض الحقوق المشتركة. 
يتقاضى مقدم الخدمة مبلغا رمزيا قدره 78000 أوقية قديمة  بالنسبة للمعلم و88000 بالنسبة للاستاذ؛

و مع قلة هذا الزاد وبعد الشقة لا يصرف هذا الراتب لاصحابه في الوقت المناسب ولايدري المسؤولون ان من بين هؤلاء المدرسين ارباب اسر و كافلو الارامل والأيتام؛ لذلك يؤكد هؤلاء على ضرورة صرف رواتبهم في وقت متزامن مع رواتب زملائهم الرسميين هذا إذا لم يكن قبل ذلك باعتبارهم ( أفصل من روظت كافر).
أما التمييز في الحقوق المشتركة مع الرسمين فهو في الحق من لاستفادة من علاوة الطبشور؛ لماذا ضم اسمها إلى اسمه ؟ بم يكتب مقدم الخدمة؟ أليس له الحق في علاوة الطبشور ؟ أم أن له سم الطبشور فقط. 
إن مقدمي خدمات التعليم يوجهون طلبهم أو يجددونه إلى كل  من يستطيع رد الاعتبار إليهم بضرورة الاتصال بالجهات الوصية لتحقيق هذين المطلبين و إن كانت هناك مطالب أخرى. 
و نختم هذا النداء بالقول اننا لا نتكلم من منطق الصعف او التذلل و إنما من منطق ان هناك حق ضائع نريد استرجاعه؛ فما ضاع حق وراءه مطالِب.

عبد الله باباه هله 
مقدم خدمة تعليم  - 2023