نقابة: تفاجأنا من عدم الجدية مع ملف ترسيم مقدمي خدمات التعليم

خميس, 01/02/2024 - 18:22

الراصد : أعربت النقابة الوطنية للمدرسين "نور"، عن تفاجئها من "عدم الجدية الذي أصبح يطبع تعامل وزارة التهذيب الوطني مع ملف ترسيم مقدمي خدمات التعليم".

و دعت النقابة في بيان صادر عنها صباح اليوم الخميس، وزير التهذيب إلى العدول فورا عن تعامل الوزارة الحالي مع الملف، مؤكدة أنها لن تقبل التباطؤ الحاصل مع متطلبات استكمال هذا الترسيم و استفادة جميع من تبقى من مقدمي خدمات التعليم من وفق الآجال المتفق عليها في وثيقة اتفاق يوليو 2021.

و أكدت النقابة، أنها حرصت دائما على إعطاء الوقت الكافي لحلحلة الملفات العالقة لدى مصالح وزارة التهذيب، مشيرة إلى أن تباطؤ الوزارة يتجسد من بين أمور أخرى في التلكؤ في استصدار مقرر ترسيم الدفعة الأولى، والتأخير المتواصل في إنهاء متطلبات منح المتعاقدين المكتتبين من مقدمي خدمة التعليم علاوة الطبشور.

و شددت النقابة على أنه مضى نحو ثلاثة أشهر على التزام صريح من الوزير حول الموضوع، و منع مقدمي خدمة التعليم من الاستفادة من العلاوة التشجيعية وحرمانهم من التحويلات الوطنية للمدرسين، وذلك لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

و أوضحت النقابة أن الرتابة في ملف ترسيم اكثر من ثلاثة آلاف مقدم خدمة التعليم وعرقلة استكمال توقيع عقود المكتتبين للتعاقد من طرف وزير التهذيب للأسبوع الثالث تواليا، و غموض ملف تنظيم مسابقة استكمال مقاعد مسابقة الترسيم الأخيرة حتى الآن، "مرفوض".

و طالبت بالتوقف عن استمرار التسويف في إنهاء إجراءات الناجحين في مسابقة الترسيم الثالثة، و تأخير صرف راتب يناير إلى الآن "الذي فاقم من الأوضاع الصعبة لمقدمي خدمات التعليم".