اللجنة السياسية للتكتل: تفويض ولد داداه صلاحياته لأمين الخزينة غير شرعي

اثنين, 08/01/2024 - 09:59

الراصد: قالت اللجنة السياسية لحزب تكتل القوى الديمقراطية إن تفويض رئيس الحزب أحمد ولد داداه للقيادي لأمين الخزينة "غير شرعي"، منددة بما أسمته "الاستغلال اللا أخلاقي لوضعية الرئيس الصحية".

وأضافت اللجنة، في بيان صادر عنها، أن القرار "مخالف للنظام الأساسي للحزب في مادتة 25، وللنظام الداخلي في مادته 58"، مؤكدة أن المكتب التنفيذي للحزب "اختار في دورته الأخيرة بالإجماع هذه اللجنة السياسية ذات الصلاحيات الموسعة، وكلفها بتسيير أمور الحزب السياسية وتنشيطه والتحضير لمؤتمره العام.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة أن ما سبق "يجعلها اليوم هي الهيئة الوحيدة الشرعية المخولة بتسيير الأمور الجارية في غياب الرئيس، والتحدث باسمه"، داعية إلى "رص الصفوف وتكاتف الجهود من إجل إنجاح عمل اللجنة الذي بدأته بالاتصال بكافة الاتحاديات والأقسام بنواكشوط، وكانت بصدد تنظيم تظاهرة كبرى في نواذيبو وأخرى في نواكشوط، إلا أن ظروف الرئيس الصحية حالت دون ذلك".  

وكان الحزب نشر على صفحته بالفيسبوك -زوال السبت- وثيقة تؤكد تفويض رئيسه أحمد ولد داداه للقيادي وأمين الخزينة يعقوب جالو كرئيس بالنيابة، إلى حين عودته من رحلته الاستشفائية التي بدأها صباح السبت إلى فرنسا. و

قال الحزب إن التشخيص الأولي الذي خضع له ولد داداه في فرنسا أكد أنه لا يحتاج للحجز أو التدخل الجراحي.