"أمل موريتانيا" يدين تقصير الحكومة في أزمات الماء والجوازات والأسعار

اثنين, 14/08/2023 - 19:29

الراصد : أدان "تحالف أمل موريتانيا" تقصير الحكومة وخاصة الجهات المعنية في معالجة أزمات الماء في العاصمة نواكشوط، وكذا أزمة الجوازات، والارتفاع الصاروخي في بعض المواد الغذائية مثل البصل.

واعتبر التحالف في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه أن السلطات "لم تقدم الحلول الناجعة في الوقت المناسب"، مشددا على أن "من لم يستطع توفير الماء الشروب لن يوفر تنمية ولا تقدما في البلد".

وأكد التحالف أن العاصمة نواكشوط وبعض المدن والتجمعات السكنية في الداخل تعيش هذه الأيام موجة عطش شديدة وغير مسبوقة، أدت لارتفاع أسعار مياه البراميل، بشكل هائل ومرهق للمواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود والطبقات الأكثر حاجة، مردفا أنها تزامنت مع أزمات أخرى تتعلق بحرمان المواطنين من جوازات السفر، وكذلك ارتفاع صاروخي في بعض المواد الغذائية.

وأوضح التحالف للرأي العام أن مشكل المياه والكهرباء وجوازات السفر ومشاكل المواد الغذائية ليست بسبب عجز مادي، فالميزانيات تضاعفت بعد وصول النظام الحالي للسلطة، ولكن السبب الحقيقي هو عدم الإرادة، والفساد المستشري في مفاصل الدولة، وغياب الجدية والمحاسبة لدى النظام الحالي.

وأهاب التحالف بالقوى الحية بالبلد وخاصة الأحزاب والنقابات والإعلاميين وصناع الرأي التعبير بكل الوسائل المشروعة والمتاحة ضد هذا الواقع السيء المتردّي.