الكويت.. فضيحة غش جماعي بطلها “كادر تعليمي”

اثنين, 03/04/2023 - 12:28

الراصد : كشفت الكويت عن فضيحة احتيال جماعي كان بطلها “الكادر التربوي” ، حيث ألقت السلطات القبض على معلمين ورؤساء أقسام في المدارس الحكومية.

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “القبس” ، اليوم السبت ، أن “معلمين ورؤساء أقسام مرشحين لشغل مناصب إشرافية وإدارية مرموقة بمدارس التعليم العام ، ضبطوا متلبسين بالغش أثناء جلوسهم لاختبارات الترقية للوظيفة. التي تعقد حاليا في وزارة التربية والتعليم “.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي بعد “قضية غش 40 ألف طالب في مدارس وزارة التربية والتعليم ، والتي تم اكتشافها مؤخرًا (…) وتورط 26 مدرسًا بتهمة تسريب امتحانات حصلوا منها على 3 ملايين دينار. (9.8 مليون دولار) “.

ووصفت اعتقال أعضاء هيئة التدريس بأنه “كارثة كبرى” و “مؤسف ومخيف”.

وبحسب المصادر ، فإن “هذه الممارسات الشائنة التي لا يصلح أن يصدرها مربو الأجيال (…) ليست جديدة ، بل تتكرر ، ويتم اكتشاف الحالات بشكل شبه سنوي”.

واكدت ان “وكيل وزارة التربية والتعليم بالوكالة اسامة السلطان اصدر قرارات بحق بعض المدرسين الكويتيين الذين تم ضبطهم بالتزوير اثناء اجراء الاختبارات الالكترونية لمرشحين لمناصب اشرافية مما منحهم صفر في الامتحان وحرمانهم. من الترشح لمناصب تعليمية لمدة 3 سنوات ، فيما أفلت آخرون من العقاب لعدم القبض عليهم بأدوات الجريمة.

وأوضحت أن “المدرسين المعاقبين تم ضبطهم متلبسين من قبل المراقبين ، حيث كانوا يستخدمون أدوات الغش الحديثة ، وهي الهواتف المحمولة وسماعات الرأس”.

وذكرت الصحيفة أن “الإصابة بالغش خطر يهدد مستقبل الأجيال ويقضي على التعليم” ، مشيرة إلى أن هناك “مطالب بتشديد العقوبات على غش المدرسين”.