تجمع الدكاترة المتعاونين في مؤسسات التعليم العالي: نطالب بفتح اكتتاب لصالح هذه المؤسسات

أحد, 01/01/2023 - 22:43

تانيد ميديا : دعا تجمع الدكاترة المتعاونين في مؤسسات التعليم العالي، إلى ضرورة فتح اكتتاب لصالح هذه المؤسسات، مؤكدين أنه “منذ ما يزيد على 11 سنة وبعض مؤسسات التعليم العالي لم تستفد من أي اكتتاب لسد حاجياتها”.

وأشار التجمع في بيان إلى أن من بين مؤسسات التعليم العالي التي لم تستفد من اكتتاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط وجامعة العلوم الإسلامية بالعيون.

ونبه البيان إلى “وجود 15 دكتورا تجاوزوا سن الاكتتاب في التعليم العالي مع نهاية عام 2022”.

ولفت البيان إلى أنه “منذ فترة طلبت وزارة التعليم العالي من مؤسسات التعليم العالي مراسلتها بالتعبير عن الأعداد المطلوبة من الأساتذة لسد حاجياتها الملحة وهو ما استجابت له المؤسسات المعنية وعبرت عن حاجياتها”.

ووفق البيان “توصلت وزارة التعليم العالي بملفات التعبير عن الحاجة وأحالتها إلى وزارة المالية، والتي أحالتها بدورها إلى الإدارة العامة للميزانية لدراستها”.

وقال الأساتذة إنهم توصلوا “بمعلومات مؤكدة أن الدراسة التي أعدتها إدارة الميزانية وأحالتها إلى وزير المالية كانت إيجابية وتتعلق بإمكانية اكتتاب العدد المطلوب المعبر عنه  من قبل مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية بالعيون والتي هي الأخرى سبق وأن عبرت عن حاجتها لاكتتاب أكثر من 60 أستاذ”.

وطالب الأساتذة المتعاونون من الرئيس محمد ولد الغزواني إعطاء الأوامر لوزير المالية بالموافقة على منح الاعتمادات المالية اللازمة لإجراء مسابقة لاكتتاب في مؤسسات التعليم العالي.