عندما يكون الظلم عقيدة اجتماعية و قرار سياسي و حكم قضائي...

أحد, 25/09/2022 - 10:13

الراصد:كتب قيصر التدوين ...mohamed mahmoud bneijara حول حالة إنسانية ضحية الظلم البواح والتغلب الصريح والاستغلال الفج للسلطة السيدة الفاضلة فاطمة منت ابنيجاره تتعرض لوعكة صحية جديدة في السجن، افقدتها الوعي لمدة 15 دقيقة، جراء مرض مزمن كانت قبل اعتقالها تتعالج منه في مستشفيات دكار.
#إدارة السجن استنجدت لتدخل طبي عاجل، لتمر نحو ثلاث ساعات دونما وصول إسعاف أولى، وعندما وصل الطبيب فبدلا من تحويلها إلى المستشفى لتلقي عناية لائقة خارج أسوار السجن أصر على إبقائها داخله تتعاطي الحقن الوريدية، مدعيا أنه يتلقى أوامر من طبيب أعلى منه، في إشارة واضحة إلى الإمعان في ممارسة الظلم حتى ممن يفترض انهم اقسموا بقسم طبي يراعي أخلاقيات هذا المجال الإنساني..
#خدمات صحية رديئة وتدخل بطيئ وضحايا يتساقطون رغم الصراخ والنواح، واستغلال  سياسي واجتماعي لا إنساني لهذه الخدمات بات واضحا ومكشوفا ومفضوحا(( عندك واسطة امورك ماشه.. بلا واسطة تكالبوا كما تتكالب الذئاب على قصعتها في مشهد مخزي يندى له الجبين..!)) 
#يذكر أن السيدة فاطمة منت ابنيجاره موقوفة على ذمة قضية فساد وتبديد نصف مليار أوقية من مستشفى الأمومة والطفولة ظلما وعدوانا شهد به القاصي والداني في دائرة الاتهام وأولهم محاسب المستشفى على براءتها من التهمة المسندة لها عبر اعترافاته اللفظية والمكتوبة في محاضر التحقيق.. القضية التي أخرجت منها مديرة المستشفي منت عبد القادر وطاقمها المعنى بالشؤون المالية بقوة نفوذ قرابتها من المفتش العام للدولة السيد الحسن ولد زين ثم صلتها برئيسة لجنة التفتيش الفرعية منت هيين التي صاغت هذا  الملف العلامة الفارقة في استغلال النفوذ  فتلاعبت بمسرح الجريمة وأخرجته بالطريقة التي أثارت شفقة الرأي العام وكشفت للناس كم ان الظلم والتغلب قاس ومشين. لن تقوم قائمة لهذه الأرض ما دام الظلم  عقيدة اجتماعية، وقرار سياسيا، وحكما قضائيا، بحق الحلقات الأضعف من المجتمع والوظيفة..
#شفي الله ضحية الظلم فاطمة منت ابنيجاره شفاء لا يغادر سقما انت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.