عربي ودولي

الرئيس التونسي : ما حصل عجز من الحكومة و يجب إقالتها و ليس إنقلاب..

ثلاثاء, 27/07/2021 - 07:43

الراصد: وجه الرئيس التونسي، قيس سعيد، نداء إلى مواطني بلاده على خلفية التطورات السياسية المتسارعة التي تشهدها تونس مؤخرا، داعيا إياهم إلى الالتزام بالهدوء، وشدد على أن ما حدث ليس انقلابا.

وفاة منفذ محاولة اغتيال الرئيس المالي المؤقت...

اثنين, 26/07/2021 - 08:28

الراصد: أعلن في مالي عن وفاة الرجل الذي حاول طعن الرئيس الانتقالي العقيد آسيمي غويتا، اليوم الأحد، حيث كان يوجد في المستشفى منذ اعتقاله.

وأوضح بيان رسمي صادر عن الرئاسة المالية أن المعني توفي في المستشفى، بعد نقله إليه إثر تدهور صحته أثناء التحقيقات.

تونس.. الرئيس يقيل رئيس الوزراء ويجمد البرلمان

اثنين, 26/07/2021 - 08:17

الراصد: قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء أمس الأحد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد.

وأعلن سعيد أنه سيتولى رئاسة السلطة التنفيذية، بمساعدة رئيس وزراء جديد يعينه هو.

طبيب يحذر من عواقب خطيرة لـ "كوفيد-19"

جمعة, 23/07/2021 - 07:17

الراصد: أعلن الدكتور ايركين شامسييف، أخصائي طب الأعصاب، أن الفيروس التاجي المستجد بعد دخوله جسم الإنسان، يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة.

مدغشقر : إحباط محاولة إغتيال الرئيس...

خميس, 22/07/2021 - 12:45

الراصد: أعلن مكتب المدعي العام في مدغشقر، إحباط محاولة لاغتيال الرئيس أندريه راجولينا، وتوقيف العديد من المشتبه فيهم «الأجانب والمحليين». 

وكان فرنسيان من بين الأشخاص الذين أوقفوا في هذا البلد الواقع في المحيط الهندي، الثلاثاء: «في إطار تحقيق بشأن تقويض أمن الدولة»، كما أوضحت مصادر دبلوماسية.

تونس: إقالة وزير الصحة على خلفية أزمة كورونا….

ثلاثاء, 20/07/2021 - 22:41

الراصد.نت: أقال رئيس الوزراء التونسي هشام مشيشي اليوم وزير الصحة في حكومته فوزي مهدي، وذلك في ذروة تفشي فيروس كورونا بالبلاد.

جاء قرار الإقالة في بيان مقتضب صادر عن رئاسة الحكومة التونسية، لكنه لم يتطرق لشرح أسباب ذلك.

رئيس المجلس الإنتقالي في مالي ينجو من محاولة إغتيال....تفاصيل

ثلاثاء, 20/07/2021 - 21:30

الراصد: نجا رئيس المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في مالي، العقيد ناسيني غويتا، اليوم (الثلاثاء) لدى خروجه من جامع باماكو الكبير حيث أدى صلاة العيد، من محاولة اغتيال بسلاح أبيض.

وحسب مسير شؤون المسجد فقد كان غويتا يهم بالخروج  مع الإمام لحضور عملية ذبح هذا الأخير لأضحيته، عندما حاول شاب أن يطعن الرئيس في ظهره بسكين.

مالي: مذكرة توقيف ضد نجل الرئيس السابق....

جمعة, 16/07/2021 - 23:24

الراصد: أصدر وزير العدل المالي مذكرة توقيف ضد نجل الرئيس الأسبق ابراهيم بو بكر كيتا المعروف ب كريم كيتا المقيم حاليا في ساحل العاج، فيما يبدو أنه تحرك من النظام الجديد ضد الساسة الفاسدين.

يشار إلى أن كريم كيتا يعد من أكثر الشخصيات يشار إلى تورطه في كثير من ملفات الفساد التي كانت أحد أهم الأسباب في سقوط حكم والده.

حكم بالإعدام على وزير بغامبيا...تفاصيل

خميس, 15/07/2021 - 13:43

الراصد: قضت محكمة في غامبيا بالإعدام شنقا على عضو المجلس العسكري والوزير السابق يانكوبا توري بعد إدانته بقتل وزير المالية كورو سيسى  ، وكانت الشرطة الغامبية اعتقلت يوري في يوليو 2019، وذلك بناء على أمر استدعاء من "لجنة الحقيقة والمصالحة والتعويضات" التي سبق ليوري أن رفض الإجابة على أسئلتها بخصوص القضية، وادعى أنه يحظى بالحصانة

طوارق ليبيا و التمييز...

ثلاثاء, 13/07/2021 - 12:00

الراصد: وصف عضو الحوار السياسي، حسين الأنصاري، من مدينة أوباري، حرمان الطوارق في ليبيا، من التسجيل في سجل الانتخابات الذي فتح منذ 4 يوليو الجاري بـ”الإجراء العنصري”.

الصفحات