بدون تعليق

محام:قانون حماية الرموز تفوح منه رائحة الاحكام الشمولية

اثنين, 26/07/2021 - 20:30

الراصد: في الاونة الاخيرة التبس حتي علي السياسي المثقف في بلدنا الاسم:الرمزوالمسمى الذى يُقصد به   عن قصد اوعن غيرقصد،وبالرجوع الي المادة الثامنة من دستور1991التي تقول بالحرف الواحد(الرمز الوطني هوعلم اخضر يحمل رسم هلال ونجم ذهبيين) وهذه المادة لم يتغير منها سوي اللون في التغيير الاخير ومن المعلوم ان كلمة الرمزالوطني تعادل كلمة السيادة الوطنية المنبث

الصورة...تحكي..!!!

أحد, 25/07/2021 - 10:20

الراصد: الكاريكاتير بريشة الفنان 
Ebrahim Ebah

و لكم التعليق...

برلماني موريتاني: قانون "حماية الرموز" الأسوأ في تاريخ البلد...

خميس, 22/07/2021 - 14:17

الراصد: قال النائب البرلماني عن حزب تكتل القوى الديمقراطية(المعارض)  العيد ولد محمد إن " مشروع القانون الجديد الذي يحمل عنوان " حماية الرموز الوطنية" يتضمن مقتضيات خطيرة على الحريات ويحمي مرتكبي جرائم التعذيب ويميِّز بين المواطنين".

في العيد..!!!

أربعاء, 21/07/2021 - 00:26

الراصد.نت:  حكومة السينغال توزع آلاف الأضاحي على شعبها، والحكومة الموريتانية تضاعف عدد شاحنات القمامة المتجهة إلى "تفيريت"! كانت الزحمة اليوم خانقة، والبيئة مختنقة!

"انتوم باط ما تعطوهم راحه عند العيد يتنفسو فيها!"

#نريد_عاما_بلا_شعر

الأمن يلغي جميع تراخيص المرور أثناء الحظر الجديد...!!!

اثنين, 19/07/2021 - 14:25

الراصد: أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الاثنين إلغاء جميع تراخيص المرور الصادرة قبل هذا التاريخ، وذلك بالتزامن مع إجراءات احترازية جديدة أعلنتها اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19.

وزارة التهذيب : وثقنا عملية الغش و هل سيعاقب أصحابها

أحد, 18/07/2021 - 12:05

الراصد: قالت مديرية الامتحانات والمسابقات بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إنها وثقت كل محاولات الغش المتمثلة في تصوير بعض الأوراق داخل قاعات الامتحان، خلال مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية وشهادة ختم الدروس الإعدادية.

مدارج "الموالين"....بقلم محمد فال طالبنا...

جمعة, 16/07/2021 - 23:13

الراصد: روى الإمام ابن الجوزي في كتابه "المنتظم قال ؛  " كان إبراهيم النخعي أعورَ العين، وكان تلميذه سليمان بن مهران- أعمشَ، وفي يوم سارا في إحدى طرقات الكوفة يريدان المسجد ، وبينما هما يسيران في الطريق؛ قال النخعي :  يا سليمان هل لك أن تأخذ طريقا وآخذ آخرَ ؟ فإني أخشى إن مررنا سويا بسفهائها أن يقولوا : أعور يقود أعمشَ!! فيغتابوننا ويأثمون.

مصادر : هواتف ذكية داخل القاعات و عمليات غش واسعة....

أربعاء, 14/07/2021 - 23:26

الراصد/: قالت وسائل اعلام موريتانية أن عمليات غش واسعة قد شهدها اليوم الأول من مسابقة شهادة الدروس الاعدادية في موريتانيا

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مطلعة قولها إن عددا معتبرا من التلاميذ تمكن من إدخال الهواتف، بل إنه تم تشكيل مجموعات على الوات ساب من خلالها تم طرح المواضيع وإيجاد حلول لها، لإستفادة التلاميذ منها.

عجز البنوك عن توفير العملات الصعبة من عجز المركزي ...

أربعاء, 14/07/2021 - 17:56

الراصد: حذر بعض الخبراء فى موريتانيا من أزمة مالية قد تضرب قطاع المال والأعمال فى البلاد خلال الأسبيع والأشهر القليلة القادمة اعتمادا على مؤشرات أبرزها عجز البنوك الأولية المحلية عن توفير مبالغ مالية هزيلة من العملات الصعبة (الدولار ..) للزبناء.

وقفة أمام مكتب أممي للمطالبة بإطلاق سراح الناشط و المدون(آلكس)...

ثلاثاء, 13/07/2021 - 13:55

الراصد: نظم عدد من النشطاء وقفة احتجاجية اليوم أمام مكاتب الأمم المتحدة للمطالبة بإطلاق سراح المدون ألكس علي الحسن، والذي أوقف الجمعة الماضية في مطار نواكشوط لدى عودته من أنغولا.

وطالب المحتجون بإطلاق سراح المدون بشكل فوري، ومراعاة ظروفه الصحية، واتهموا السلطات بالتضييق على الحريات العامة.

الصفحات